الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: كل 10 مصابين بفيروس كورونا ينقلون العدوى لـ14 آخرين

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 01/يونيو/2020 - 01:16 م

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي إن مقياس العدوى الذي رصدته الوزارة للأشخاص المصابون بكورونا ومعدل انتشاره بلغ 1.4%، أي أن كل 10 أشخاص ينقلون العدوى لـ14 شخصا آخرين، ويلزم لدخول حالة الانحسار أن يكون معدل العدوى أقل من 1%.

وأشار خلال فيديو له عبر الفيديو كونفرانس، إلى مقارنة بين مصر وإيطاليا في التغير اليومي للحالات المؤكدة، وأن المنحنى الوبائي في الانحسار لم يصل لنفس منحنى إيطاليا وذلك لأن زيادة الأعداد بدأت في مصر متأخرة في مارس بينما بدأت بالزيادة في إيطاليا أول فبراير.

وزير التعليم العالي: نتوقع الوصول لـ40 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال 10 أيام

واكد وزير التعليم العالي، ان معدل نمو الفيروس كان يتراوح من 8 إلى 10% ثم انتظم بمتوسط 5%، وارتفع معدل النمو إلى 6.5% عقب ارتفاع الحالات المصابة عن ألف حالة، موضخا أنه طبقا لهذا المعدل لن نصل حتى الآن لحالة انكسار معدل نمو فيروس كورونا أو حتى حالة انخفاض أعداد حالات كورونا المسجلة يوميا.

وأكد عبد الغفار، أهمية دور علوم البيانات في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، موضحا أنه من الطبيعي أن تكون المعلومات الخاصة بفيروس كورونا قابلة للتغيير والتعديل اليومي، لأن النماذج البحثية المختلفة نماذج ديناميكية وقابلة للتكيف وقابلة للتطوير والتشغيل.

وأوضح وزير التعليم العالي، أنه مع التقدم في المجال الزمني، يتم طرح حدود قصوى جديدة، ونقاط انعطاف، وتواريخ جديدة لانتهاء الجائحة، مشيرا إلى أنه لا يمكن توقع او افتراض تطورات الارقام والبيانات الخاصة بوضع كورونا لمدة شهر جديد، لان الوضع يتغير، والبيانات المسجلة و المبلغ عنها من وزارة الصحة تتغير.

وتابع وزير التعليم العالي، أن المؤثر الرئيسي هو الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة، وكيف يتبع الناس التدابير المفروضة للوقاية من فيروس كورونا.

وفقًا للنموذج الافتراضي.. التعليم العالي: 117 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر

تابع مواقعنا