• بحث عن
  • إنقاذ حياة طفل من الموت بمستشفي طنطا الجامعي بعد اختراق سيخ حديدي بطنه (صور)

    الغربية محمد عبد الناصر

    أعلن الدكتور محدي سبع رئيس جامعة طنطا، في بيان له، اليوم، نجاح 4 فرق طبية بمستشفيات طنطا الجامعية من استخراج سيخ حديدي اخترق جسم طفل في عملية جراحية ناجحة استغرقت ساعتين.

    وأوضح الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية، ان طوارئ مستشفيات جامعة طنطا استقبلت منذ ساعات قليلة طفلا يبلغ من العمر 15 عام، بعد سقوطه من الدور الأول علي سيخ حديدي يبلغ طوله 1 متر مخترقا جسده من اسفل الي اعلي بداية من الجانب الأيمن مرورا بالبطن والحجاب الحاجز والرئة اليمنى وبجوار البطين الأيمن للقلب والشرايين العظمي الرئيسية، خروجا من أعلي الصدر من الناحية اليسرى.

    وأضاف “غنيم” حرص مستشفيات طنطا الجامعية علي تقديم الخدمات الصحية والعلاجية المنفردة عالية الجودة لمرضى الدلتا في مختلف التخصصات الطبية، موجها الشكر للدكتور محمد الشبيني المشرف علي مستشفى الطوارئ والفريق الطبي وطاقم التمريض والعناية المركزة.

    من جانبه أشاد الدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة طنطا بمهارة ومجهود ودقة الفرق الطبية الأربعة التي شاركت في استخراج السيخ الحديدي.

    وكيل صحة الغربية يكشف تفاصيل حرق “نعش” أحد ضحايا كورونا بعد دفنه

    وأكد “التطاوي”، أن هذه العملية تعد إنجاز طبي جديد يُسجل للمستشفيات الجامعية بطنطا كونها من العمليات المعقدة التي تحتاج إلى فرق طبية متخصصة، حيث أُجريت الجراحة بنجاح .

    وقال الدكتور أيمن سلام مدير مستشفى الطوارئ، أنه فور استقبال المريض من محافظة كفر الشيخ ، تم تشكيل فرق عمل علي الفور من أقسام جراحة القلب والصدر، والجراحة العامة، وجراحة الاوعية الدموية، والتخدير والعناية المركزة الجراحية، مصيفاً أن الحالة الصحية للطفل الآن مستقرة.

    ضم الفريق الطبي أطباء من قسم جراحة القلب والصدر برئاسة الدكتور علاء بسيوني وهم الدكتور محمد ترك، والدكتور شريف نجم، والدكتوره سمر المرشدي نائب بالقسم، ومن قسم الجراحة العامة الدكتور احمد الشرابي، والدكتور احمد محسن، والدكتور محمد عبد السلام، والدكتور محمد مرعي نائب، ومن قسم جراحة الأوعية الدكتور أحمد بدران، والدكتور عماد سلام، والدكتور عمرو المحلاوي، والدكتور السيد عطا، والدكتور اسلام الشنشوري نائب، ومن قسم التخدير والعناية المركزة الجراحية الدكتور أمجد شعبان، والدكتوره هاجر راضي، والدكتوره مارتينا فرج، والدكتور حازم جامع.

    رغم وفاته بكورونا.. تجمع المئات في جنازة طبيب المنيرة  بمسقط رأسه بالغربية (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق