الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخطيب لتركي آل الشيخ: هذا فراق بيني وبينك (القصة كاملة)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 06:04 م

اتخذ مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب قرارا يراه كثيرون متأخرا بقطع العلاقة مع المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية وسحب الرئاسة الشرفية منه ليقطع بذلك العلاقة التي أثارت حالة من الجدل الشديد.

وبرز اسم تركي آل الشيخ في الأهلي مع الانتخابات الماضية حين فتح خزائنه لدعم محمود الخطيب وقائمته ولعب دورا مهما في فوزه على حساب محمود طاهر الرئيس السابق.

وبعد فوز الخطيب زاد نفوذ تركي في الأهلي وبدا كداعم رئيسي من الناحية المادية وقبل مرور شهر على الانتخابات التي جرت في نوفمبر ٢٠١٧ عقد الخطيب مؤتمرا صحفيا للإعلان عن مشروع القرن برعاية تركي الذي أحضر مستثمرين سعوديين وإماراتيين ومصريين لبناء مدينة رياضية عالمية للأهلي بها استاد النادي الذي ظل ومازال حلم الجميع داخل النادي مسئولين وجمهور وأعضاء ولكن المشروع تم حفظه في الدرج بعد ذلك.

وزار تركي آل الشيخ الأهلي في ٢٠١٨ واستقبله الخطيب استقبال الفاتحين وأنهى تركي التجديد لعبد الله السعيد رغم توقيعه للزمالك وأحمد فتحي ولكن إعلان الأهلي مساء ذلك اليوم عرض السعيد للبيع أثار غضب تركي.

وتوالت الأحداث بعد ذلك وخرج تركي في تصريحات تلفزيونية يهاجم أداء بعض أعضاء مجلس الأهلي في سابقة تاريخية وتدخل وسطاء لحل الأزمة ولكنها تفاقمت إلى أن خرج تركي بالبوست الشهير على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وكال الاتهامات للأهلي ومجلسه وقرر الاستقالة من الرئاسة الشرفية بعد أن دعى الخطيب لاجتماع كطرئ لمجلس الإدارة.

يانحلة لاتقرصيني ولا عاوز عسلك.. تركي آل الشيخ يعلق على قرار النادي الأهلي (تدوينة)

وظلت الاستقالة معلقة حيث لم يقبلها المجلس أو يرفضها. ومرت الشهور واشترى تركي نادي الأسيوطي وحول اسمه إلى بيراميدز.

الأهلي يقرر رفع اسم تركي آل الشيخ من الرئاسة الشرفية للنادي

وقبل شهور عادت العلاقة بين تركي والخطيب ودية وتبادل الطرفان الزيارة وأعلن مجلس الأهلي أنه لن يقبل استقالة الرجل ليظل رئيسا شرفيا للأهلي.

وقبل أيام توترت العلاقة بين الطرفين من جديد وخرج تركي مهاجما الخطيب على فيس بوك قيل أن يرد محمد سراج عضو المجلس وتبادل كل منهما الشد والجذب.

وبعد أن وصلت الأمور لحد التشكيك في الذمة المالية لمجلس الأهلي اجتمع اليوم الخطيب بأعضاء المجلس عبر الفيديو وقرر سحب الرئاسة الشرفية من تركي ورد أمواله بعد الرجوع لوزارة الشباب والرياضة خاصة وأن هذه الأموال تم إدخالها لخزينة النادي واعتمادها في الميزانية لتنتهي علاقي تركي مع الأهلي على الأقل في وجود الخطيب.

تابع مواقعنا