• بحث عن
  • تعرف على حقيقة تحديد موعد فتح المساجد في مصر

    تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تحديد موعد فتح المساجد في مصر، بعد تعليق صلوات الجمع والجماعات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

    موعد فتح المساجد في مصر

    بدورها، حسمت وزارة الأوقاف الجدل بشأن ما أثير بشأن تحديد موعد فتح المساجد في مصر، مؤكدةً أنها لم تُعلن أو تدلي بأي معلومات بهذا الأمر أو تكشف موعد عودة صلوات الجمع والجماعات

    الوزارة في بيان صحفي، أشارت إلى أن قرار فتح المساجد في مصر قيد الدراسة من لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، والتي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة.

    صلاة العشاء في مسجد الفتاح العليم
    صلاة العشاء في مسجد الفتاح العليم

    تعرف على خطة وزارة الأوقاف لإعادة فتح المساجد في مصر

    وانتقدت الوزارة ما يتم تداوله بشأن موعد فتح المساجد في مصر، مؤكدةً أنه لا يمثلها إلى البيانات الرسمية الصادرة عنها، مطالبةً بضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار.

    خطة وزارة الأوقاف لإعادة فتح المساجد

    وكانت وزارة الأوقاف أعلنت عن خطة لإعادة فتح المساجد في مصر، والتي حظيت باهتمام الملايين من المصريين ممن يترقبون ذلك القرار بعد غلقها لمواجهة فيروس كورونا في مصر.

    وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة أعدت دراسة وخطة لإعادة فتح المساجد تدريجيًا بعد عيد الفطر، بعد ما لمسته الوزارة من وعي لدى المواطنين، بعد السماح بحضور عدد قليل منهم لصلاة التراويح بالجامع الأزهر، ومسجد عمرو بن العاص، فضلًا عن إقامة صلاة العيد بمسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، والسيدة نفسية.

    المصلين في المسجد الأزهر - أرشيفية
    المصلين في المسجد الأزهر – أرشيفية

    الخطة التي يتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، شملت توزيع السجاد اللازم لفرش المساجد، السبت الماضي، فضلًا على توزيع 320 ألف متر سجاد صلاة على مختلف المساجد بأنحاد الجمهورية.

    وتشمل خطة إعادة فتح المساجد، توجيه وزير الأوقاف لرئيسي قطاع المديريات والقطاع الديني، بالتشديد على تحديد أماكن المصلين في كل مسجد، والتأكيد على ترك مسافة آمنة بين المصلي والآخرين من كل الاتجاهات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق