• بحث عن
  • خطوات ورابط التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسي 2020/2021

    فتحت وزارة التربية والتعليم باب التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسي 2020/2021 منذ أمس الاثنين 1 يونيو ويستمر فتح باب التقديم حتى 30 يونيو الجاري، لكن الوزارة تركت للمحافظات إمكانية مد الفترة وفقًا للمستجدات وظروف كل محافظة.

    وقصرت وزارة التربية والتعليم التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسي 2020/2021 على التقديم الإلكتروني فقط عبر المواقع الإلكترونية للمديريات المختلفة في إطار إجراءات الحد من الاختلاط والتجمعات والتعاملات الورقية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وعمل الدولة على مكافحته.

    رابط التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسي 2020/2021

    يمكن التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسي 2020/2021 من خلال المواقع الإلكترونية لمديريات التربية والتعليم في محافظات مصر المختلفة، حيث يسجل كل ولي أمر بيانات طفله الذي سيلتحق بمرحلة رياض الأطفال على الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة التابع لها والتي يرغب في إلحاق ابنه بإحدى مدارسها.

    رابط التقديم لرياض الأطفال بالإسكندرية 2020

    ويستمر فتح باب التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسي 2020/2021 على مدار شهر يونيو بالكامل وفقًا لقرار وزارة التربية والتعليم، ولن تقبل أية ملفات يتم تقديمها إلكترونيًا بعد هذا الموعد، لكن يمكن للمحافظات وفقًا لظروفها مد الفترة.

    شروط وتعليمات التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسي 2020/2021

    وضعت وزارة التربية والتعليم عدة شروط وقواعد وتعليمات هامة يجب الانتباه لها عند التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسي 2020/2021 وهذه التعليمات هي:

    سن القبول بمرحلة رياض الأطفال للمدارس الرسمـية (لغات – لغات مميز)، من سن 4 سنوات إلى ما دون الـ6 بالمستوى الأول.

    يحتسب سن الطفل المتقدم لمرحلة رياض الأطفال عند أول أكتوبر.

    يتم التقديم للأطفال على الموقـع الإلكتروني لمديريـة التربيـة والتعليم بالمحافظة الخاصة به.

    الدقة في كتابة البيانات لأن تسجيل الاستمارة يتم مرة واحدة فقط.

    عند اختيار الرغبات يتم القراءة وإدخالها بدقة حتى لا تضيع فرصة التحاق الطفل بالمدرسة التي يرغب فيها لأنه الرغبات لا يمكن تعديلها بعد الحفظ.

    بعد الانتهاء يطبع ولي أمر الطفل استمارة التقديم لمرحلة رياض الأطفال الخاصة بالطفل من الموقع ويقدمها إلى المدرسة التي اختارها رغبة أولى، وهذا شرط أساسي لدخول الطفل مرحلة التنسيق، وإذا لم تطبع أو طبعها ولي أمر الطفل ولم يسلمها للمدرسة سيستبعد الطفل نهائيًا من التنسيق.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق