• بحث عن
  • مطالب بتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد ارتفاع إصابات كورونا.. والوزير يجيب

    السيد موسى

    أطلق عدد من طلاب الثانوية العامة، العديد من المناشدات خلال الساعات الماضية، مع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، وفقًا للبيان الصادر عن وزارة الصحة، حيث تخطت الإصابات حاجز الـ 1000 إصابة يوميًا، ما بين إلغاء الامتحانات التحريرية وما بين التأجيل.

    إلغاء الامتحانات

    حيث قال المطالبين بإلغاء امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي 2019/ 2020، إنه وفقًا للمؤشرات الحالية لمستجدات فيروس كورونا، والعجز عن الوصول إلى علاج له، فلا بد من إلغاء الامتحان، والاستبدال بطرق أخرى مشابهة للسنوات النقل، والذي أدوا المشروعات البحثية، على أن يكون الالتحاق بالكليات بالقدرات.

    مطالب بتأجيل امتحانات الثانوية العامة

    وهو ما اعترض عليه قطاع كبير، من أولياء الأمور، والذين رأوا أن إلغاء الامتحانات بأي شكل من الأشكال، فيه ظلم للطلاب الذين اجتهدوا على مدار العام كله، وفيه عدم مساواة بين من اجتهد ومن لم يذاكر، مطالبين فقط بتأجيل الامتحانات.

    برلمانية تقترح إجراء امتحانات الثانوية العامة بالملاعب مساء.. وبدء الحظر من الخامسة

    وبدوره، طالب المحامي بالنقض عمرو عبد السلام، والشهير بمحامي طلبة الثانوية، بتأجيل الامتحانات فقط، لحين استقرار الأوضاع وتحسنها شيء ما، مشيرًا إلى أن انعقادها فيه خطورة على الطلاب وأولياء الأمور والمجتمعات المحيطة بهم ككل.

    وشدد على ضرورة التأجيل هذا العام، للحفاظ على أرواح الطلاب وأهليهم، ومنتعًا لانتشار فيروس كورونا، والذي تسعى الدولة المصرية بكافة أجهزتها لمنع انتشار الفيروس بين المصريين، والذي يرهق الجهاز الطبي في مصر، مطالبًا وزير التعليم بالاستجابة لمطالب أولياء الأمور قبل “الكارثة”، (على حد قوله).

    وزير التعليم يعلق على مطالب تأجيل امتحانات الثانوية العامة

    من جانبه، استنكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كافة تلك المطالب، مؤكدًا على أن الثانوية العامة تختلف كثيرًا عن القرارات الأخرى المتعلقة بأزمة فيروس كورونا، مثل “الكافيهات أو مبارايات الكرة”، وأن إجرائها وفقًا للمتفق عليه حتى الآن في موعدها.

    “التعليم” تصدر قراراً هاما بشأن مراقبي الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2020 (خاص)

    وأضاف شوقي، في تصريحات تلفزيونية له، أن إجراء امتحانات الثانوية العامة في موعدها المحدد والذي تم الإعلان عنه الشهر الماضي، يوم 21 يونيه الجاري، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيادي، بقوله: “ده قرار سيادي لمصلحة الطلاب.. بنتى قلقة ونفسها تجرى الامتحان”.

    وعن تحمل مسئولةالامتحانات للدكتور طارق شوقي، قال: “يافندم أنا بقول الامتحان سيعقد في هذا التوقيت لمن يريد، يعنى إيه الحكومة تتحمل تبعاتها.. لو زى ما بتقول إن الحكومة تتحمل تبعاتها، فكدا مفيش مسؤول هيشتغل في الدولة، ولو وزير التموين حد قاله إنه أصيب بكورنا وهو رايح يجيب العيش يبقى مش هيشتغل”.

    خالد أبو بكر يطالب التعليم بعرض فيلم تفصيلي لآلية إجراء امتحانات الثانوية العامة

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق