• بحث عن
  • من هو جورج فلويد الذي أشغل مقتله مظاهرات أمريكا؟

    تشهد الولايات المتحدة الأمريكية منذ أيام احتجاجات عنيفة اجتاحت عدة ولايات وسط أعمال شغب على وقع مقتل جورج فلويد الأمريكي من أصل أمريكي قبل نحو أسبوع، فـ من هو جورج فلويد؟

    من هو جورج فلويد الذي أشعل مظاهرات أمريكا؟

    جورج فلويد أمريكي من أصل أفريقي تسبب مقتله في اشتعال الاحتجاجات العنيفة التي تشهدها عدة ولايات أمريكية حاليًا، وما زاد من حالة الغضب عبر وسائل التواصل الاجتماعي عقب مقتله، هو انتشار فيديو يوثق لحظة اعتقال شرطيين لـ جورج فلويد ويظهر فيه شرطي وهو يضغط بركبته على رقبة فلويد وعدم رفع قدمه رغم استنجاد الأخير وقوله بحديث واضح إنه لا يستطيع التنفس.

    لحظة مقتل جورج فلويد
    لحظة مقتل جورج فلويد

    وجورج فلويد كان بعمر 46 عامًا عند وفاته، وهو عاش مرحلة المراهقة في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، وقضى طفولته في حي “ذا ثيرد وارد” الذي يعد معقل الأفارقة الأمريكيين في الولاية.

    ووفقًا لـ”BBC” فإن المدينة يعمها الفقر وغياب المساواة والعدالة الاقتصادية كحال أي مدينة أمريكية أخرى.

    وفي شبابه مارس جورج فلويد رياضتي كرة السلة وكرة القدم الأمريكية واضنم لفريق كرة القدم الأمريكية في المدرسة الثانوية واضنم لفريق ساوث فلوريدا فيما بعد عندما كان يدرس هناك بين عامي 1993 و1995، كما خاض بطولة ولاية تكساس لكرة القدم الأفريقية عام 1992.

    اعتقل جورج فلويد أكثر من مرة من قبل لحيازة السلاح والمخدرات، وكان أهم هذه الاعتقالات عام 2007 عندما أدين بالسرقة تحت تهديد السلاح وظل في السجن لمدة 5 سنوات.

    وبعد انفجار الأزمة واجتياح الاحتجاجات الغاضية عدة ولايات أمريكية وسط انتشار أعمال العنف والشغب، انتشر مقطع فيديو لـ جورج فلويد مسجل منذ عام 2017 ينبذ فيه العنف المسلح ويدعو الشبان للعودة إلى منازلهم.

    وفي حديث لصحيفة ” هيوسات كرونيكل” قالت عائلة جورج فلويد إنه كان بدأ حياة جديدة بعدما انتقل إلى ولاية مينيسوتا عام 2018 بعدما شجعه أصدقاء على العمل المسيحي، فيما أكد أصدقاء له أنه كان سعيدًا بالحياة الجديدة والتغيير الذي قام به.

    وتوفي جورج فلويد يوم 26 مايو بعد ساعات من عملية اعتقاله بسبب محاولته شراء سجائر بـ20 دولارًا مزورة، وفقًا لـ”BBC”.

    آخر تطورات مظاهرات أمريكا اليوم

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق