السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزهم السقا وصبا مبارك.. نجوم العرب يتضامنون مع أصحاب البشرة السوداء ويرفضون العنصرية (صور)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 04:37 م

تضامن عدد كبير من النجوم العرب مع الاحتجاجات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد مقتل جورج فلويد المقيم في مينيابوليس، وتفاعلوا مع الهاشتاج “Black Live Matter”، ليعبروا عن رفضهم للعنصرية.

فاعتمد الجميع نشر صورة سوداء بها مجموعة من القلوب الملونة، عبر حساباتهم بموقع “انستجرام”، فنشرت النجمة صبا مبارك وكتبت: “لا للعنصرية، لا للقتل حسب العرق واللون و الدين و التوجه”.

وأضافت معربة عن رفضها لما يحدث من انتهاكات وقتل للفلسطينيين: “لا للظلم وقتل الفلسطينيين، من أول الزمان لليوم، بدون ما حدا يزاود على حدا، بدون ما حدا يحكي لو بتهتمو بفلسطين أو العراق أو أي مكان، أنا ضد العنصرية تجاه أي روح ربنا خلقها، ضد الظلم والاستبداد والاقصاء والعنف والقهر، ضد الجوع وسلطان المرض والتهجير”.

صبا مبارك
صبا مبارك

بينما كتب أحمد مالك بجانب الصورة السوداء عبر “انستجرام”: “ضد العنصرية في جميع أشكالها وأماكنها”، وطالبت درة الجميع باحترام جميع الأجناس وقالت: “نحن جميعا متساوون، كل الأرواح مهمة، احترم جميع الاجناس”.

أحمد مالك
أحمد مالك

وكتب أحمد السقا: “لا للعنصرية”، أما دنيا سمير غانم فعبرت بطريقة آخرى وكتبت: “كلنا سواسية”.

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم
السقا
السقا

وكان انتشر في الأيام الماضية، فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لضابط الشرطة ديريك تشوفين أثناء تقييده وضغطه بركبته على عنق جورج فلويد أثناء اعتقاله.

فأثار ذلك الحادث حفيظة المواطنين الأمريكيين وثارت احتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، ضد معاملة الشرطة للمواطنيين الأمريكيين من أصل أفريقي، فانتشرت حملة “Black Lives Matter”، لدعم المواطنين الأميركيين ذوي البشرة السوداء.

رانيا يوسف عن العنصرية: “أشخاص مرضى” (صور وفيديو)

بعد مخالطتها لدينا حويدق.. نكشف نتيجة تحاليل أحمد السقا وزوجته لفيروس كورونا (خاص)

تابع مواقعنا