السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة هيكل: “الإعلام الحديث بقى أوبن بوفيه.. الإعلاميين أكبر المتضررين من فيروس كورونا” (فيديو)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 10:13 م

فتح الإعلامي تامر أمين العديد من الملفات مع وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل في حوار خاص معه، يعرض خلال البرنامج الذي يقدمه “آخر النهار”، عبر شاشة قناة “النهار”، احتفالًا معه بعيد الإعلاميين.

وتحدث أسامة هيكل وزير الإعلام عن التطورات ومخططاته لماسبيرو، ورؤيته بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة، مؤكدًا على وجود كوادر ناجحة في ذلك القطاع يجب الاستفادة منها بشكل سليم، لإعادة تطوير منظومة ماسبيرو مرة أخرى.

وأردف: “وحاليًا الإعلام تطور بشكل كبير، وأصبح “أوبن بوفيه”، لأن هناك العديد من التطورات سواء على الصعيد الإذاعي أو التلفزيوني وأيضًا الصحفي، فأصبح هناك الإعلام الرقمي، كما أن لدينا في مصر مهندسين ناجحين ومتطورين، ولكن بانتقل البعض منهم إلى للقنوات الخارجية واستخدموهم بطريقة أثرت علينا بالسلب”.

وعن تأثير فيروس كورونا على القطاع الإعلامي، أضاف: “القطاع الإعلامي أكبر المتضررين من أزمة فيروس كورونا، وبالتالي الإنفاق على الصحف والمجال الإعلامي قل عن ذي قبل، فأصبح هناك العديد من المنصات التي تدخل جميع البيوت بسهولة ويُسر وتكلفتها أيضًا أقل، وأكد على فكرة أنه كلما تطورت وسائل الاتصال، تطورت أيضًا وسائل الإعلام.

كما أن المشاكل الاقتصادية في مصر عام 2011 أثرت بالسلب على الصحف ووسائل الإعلام، وضرب الوزير مثالًا، حيث أن هناك جريدة ما في فترة الثمانينات كانت تُصدر مليون و100 ألف نسخة حينما كان التعداد في مصر 40 مليون نسمة فقط، بينما في الوقت الحالي بدءً من تأثر القطاع الإعلامي بالمشاكل الاقتصادية أصبح متوسط إصدار النسخ ما يقرب من 300 ألف نسخة على مستوى الجمهورية.

تابع مواقعنا