السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسامة هيكل يكشف مهام وزارة الإعلام ورؤيته للقطاع في الفترة المقبلة

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 10:37 م

كشف وزير الدولة للإعلام أسامة مهام منصبه، وخاصةً بعد تقليده ذلك المنصب للمرة الثانية، خلال حواره الخاص مع الإعلامي تامر أمين في برنامج “آخر النهار” الذي يعرض عبر شاشة قناة “النهار”، فتحوا العديد من الملفات الساخنة، ووضحت بعض الرؤى المستقبلية للقطاع الإعلامي مختلف تخصصاته.

وأوضح “هيكل” مهام منصبه بالتفصيل، ومن أولى تلك المهام هي وضع سياسة إعلامية للدولة بعد العرض على رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، مؤكدًا وجود التنسيق الدائم بينه وبينهم، والرجوع إليهم في كل سياسة يضعها منذ تقلده المنصب.

ويأتي في المقام الأول والذي شدد عليه رئيس الجمهورية أيضًا هو الحفاظ على منظومة القيم والأخلاق ومواصفات الشخصية المصرية، وعند قول تلك الجملة يكن سهلًا ولكن ليس من السهل تنفيذها على الإطلاق، لأنه يجب البحث أولًا عن صفات الشخصية المصرية لمعرفة كيفية الحفاظ عليها.

وأضاف أسامة: “كما عملت الدولة على وجود الاستباقية، وذلك اتضح جليًا في اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة عند سقوط الأمطار بغزارة، وخاصةً أنها ظاهرة لم تحدث منذ 25 عامًا، ولكن نبهنا خلالها المواطنين وشددنا على أهمية الالتزام بالمنازل، ولكن المواطنين استغربوا قليلًا من ذلك، ولم يصدقوا إلا عندما رأوا بأنفسهم في الأيام الأولى”.

وصدق عليه تامر أمين بأن في تلك الفترة اتضح كيفية تخطيط الوزارة الجيد لإدارة الأزمات قبل وقوعها وليس بعد، فتلك نقطة “الاستباقية” التي عملت عليها الوزراة، وأكد عليه الوزير أيضًا هو تقديم المعلومات بشفافية تامة للمواطنين لمنع انتشار الشائعات.

أسامة هيكل يكشف سبب عودة وزارة الإعلام مرة أخرى (فيديو)

أسامة هيكل لـ”الإعلاميين”: “خدوا بالكوا واتبعوا الإجراءات الاحترازية” (فيديو)

 

تابع مواقعنا