الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابات كورونا اليوم في مصر.. انخفاض بمعدل الحالات الإيجابية

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 09:46 م

أعلنت وزارة الصحة المصرية إصابات كورونا اليوم في مصر والتي أظهرت ارتفاع عدد الإصابات إلى 1152 حالة إصابة، فيما ارفتع عدد الوفيات في مصر بفيروس كورونا حتى اليوم إلى 1052 حالة وفاة.

آخر إحصائيات إصابات كورونا اليوم في مصر

وبلغ عدد المتعافين من فيروس كورونا في مصر حتى اليوم الثلاثاء 2 يونيو 380 حالة شفاء خرج أصحابها من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم العلاج اللازم وتحول تحاليل عيناتهم من إيجابية للفيروس إلى سلبية.

وارتفع إجمالي عدد المتعافين من إصابات كورونا اليوم مصر إلى 6827 حالة حتى اليوم الثلاثاء، وأكدت وزارة الصحة والسكان أن المتعافين الذين خرجوا من العزل تلقو الرعاية الطبية اللازمة حتى تمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وارتفع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية لفيروس كورونا إلى سلبية إلى 7642 حالة ويشمل هذا الرقم 6827 حالة الشفاء والخروج من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بينما باقي الحالات لم تخرج من العزل حتى الآن في انتظار تحليل ثانٍ للتأكد من شفائهم وتأكيد سلبية التحاليل لفيروس كورونا (كوفيد-19).

وفيما يتعلق بالإصابات الجديدة التي سُجلت اليوم الثلاثاء، قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل إصابات كورونا اليوم 1152 حالة جديدة اليوم ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في مصر 27536 حالة من ضمنهم حالات الشفاء والوفاة.

وأشار إلى تسجيل هذه الحالات ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تنفذها وزارة الصحة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وبلغ عدد الوفيات اليوم الثلاثاء 47 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات منذ ظهور الفيروس في مصر إلى 1052 حالة وفاة.

فيما أكد مجاهد، أن جميع حالات إصابات كورونا في مصر المسجل إيجابيتها للفيروس تتلقى في مستشفيات العزل والحجر الصحي رعاية طبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إصابات كورونا في المحافظات

وأوضحت الوزارة أسماء المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات كورونا في مصر حتى اليوم، وهي محافظات: القاهرة والجيزة والقليوبية.

والمحافظات التي سجلت أقل معدل إصابات بفيروس كورونا في مصر حتى الآن، هي محافظات البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء.

وناشدت وزارة الصحة المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وزارة الصحة: 1.2 مليون مشترك على تطبيق “صحة مصر” حتى الآن

تابع مواقعنا