الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيقاف العمل بـ8 شركات في العاشر من رمضان بسبب “كورونا” (بيان)

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 11:25 ص

أعلنَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إيقاف العمل بعدد من الشركات بمدينة العاشر من رمضان، والتي تعمل بمجالات صناعة النسيج والأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية، وذلك بصورة مؤقتة؛ لوجود أوجه قصور في اللإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المُتخذة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد، ومنع تفشي وانتشار الفيروس بين العاملين بتلك الشركات.

وقال “غراب” في بيانٍ له، قبل قليل، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالصناعة وتسعي جاهدةً لتهيئة الأجواء المناسبة لتشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب للحد من ظاهرة البطالة وتحسين مستوى معيشة المواطنين، لذا اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس، وذلك بإلزام أصحاب الأعمال والعمال بتنفيذها لضمان استمرار دوران عجلة الإنتاج وتحسين مستوى الاقتصاد.

لقاح فيروس كورونا.. شركة صينية تنتج لقاحا تتوقع نجاحه بـ99% بعد تجربته على القرود

وأشار محافظ الشرقية، إلى عدم السماح بالتقصير في حماية العاملين بالمناطق الصناعية، موضحًا توفير كافة المستلزمات الضرورية لحماية العمال وأسرهم من الإصابة بفيروس “كورونا” المُستجد.

من جانبه، أوضح المستشار مدحت الغمراوي، وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، أن اللجنة العليا لمتابعه تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمناطق الصناعية، فتشت على 33 شركة ومنشآة صناعية بمدينة العاشر من رمضان؛ للتأكد من مدى التزام أصحاب تلك الشركات بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس.

وقال “الغمراوي” إن الحملات التفتيشية أسفرت عن وقف العمل بـ 8 شركات تعمل في مجالات “صناعة النسيج – الأجهزة الكهربائية – الصناعات الغذائية”، وذلك لمدة 48 ساعة؛ لحين استيفاء أصحاب تلك المنشآت شروط وإجراءات السلامة والصحة المهنية اللازمة لحماية العاملين بها والحد من انتشار وتفشي فيروس “كورونا” المُستجد.

اكتشاف 3 حالات إصابة بفيروس كورونا داخل شركة غبور (مستند)

مجزرة عمالية.. تفاصيل فصل 200 موظف بشركة غبور: “خصموا مرتبنا واتبرعوا بيه”

تابع مواقعنا