الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع مبيعات مصنعي الهواتف الخمس الكبار في الربع الأول باستثناء “شاومي”

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 02:39 م

قالت شركة أبحاث السوق (جارتنر) Gartner، إن مبيعات الهواتف الذكية العالمية واجهت أسوأ انخفاض لها على الإطلاق في الربع الأول من العام الحالي. بسبب جائحة فيروس كورونا، التي أثرت علي طلب الهواتف الذكية.

و شهدت  المبيعات انخفاضًا بنسبة 20.5% في الأشهر الثلاثة الأولى من 2020، وأشارت  جارتنر إلى أن هذا الانخفاض جاء وسط تزايد عدم اليقين الاقتصادي وحالات الإغلاق التي أمرت بها الحكومات في أجزاء كثيرة من العالم في شهر مارس.

وانخفضت مبيعات أكبر خمس شركات مصنعة على مستوى العالم  باستثناء شركة شاومي، التي شهدت ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 1.4٪ بفضل المبيعات الدولية القوية لأجهزة (Redmi).

شاومي تكشف عن هاتفها الجديد Redmi K30 5G Racing Edition رسميا

وأظهرت البيانات أن سامسونج حافظت على مكانتها الرائدة بحصة سوقية بلغت 18.5%، وذلك بالرغم من انخفاض مبيعاتها بأكثر من 22%، وظلت هواوي في المرتبة الثانية بحصة سوقية بلغت 14.2%، بعد تراجع مبيعات العملاقة الصينية بنسبة 27% بسبب العقوبات الأمريكية.

واحتلت هواتف شركة آبل المركز الثالث، بعد انخفاض بنسبة 8%، مما منح الشركة الأمريكية حصة سوقية بلغت 13.7%، وقالت (أنيت زيمرمان) Annette Zimmermann، نائبة رئيس الأبحاث في جارتنر: “حققت آبل بداية قوية لهذا العام بفضل مجموعة منتجاتها الجديدة التي شهدت زخمًا قويًا على مستوى العالم”.

وأضافت: “ساعدت قدرة آبل على خدمة العملاء عبر متاجرها عبر الإنترنت وعودة إنتاجها إلى مستويات قريبة تقريبًا من المستويات السابقة في نهاية شهر مارس في استعادة بعض الزخم الإيجابي المبكر”، وبلغت مبيعات الهواتف الذكية 299 مليون وحدة في الربع الأول مقارنة بعدد 375 مليون وحدة في الفترة نفسها من العام الماضي.

تابع مواقعنا