الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 الترم الثاني ببورسعيد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 11:38 ص

ينتظر أولياء الأمور والطلاب، نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 الترم الثاني ببورسعيد، والتي تأخر الإعلان عنها هذا العام، في ظل الظروف الاستثنائية التي غيرت من مجريات الأمور المعتادة كل عام من امتحانات وظهور للنتيجة التي ستحدد الخطوة المقبلة، وكل ذلك بسبب فيروس كورونا الذي تسبب في إغلاق المدارس وإلغاء الامتحانات واستبدالها بأبحاث للطلاب.

ولم يتم الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 الترم الثاني ببورسعيد رسميًا حتى الآن، لكن المحافظة أكدت أنه سيتم الإعلان قريبًا على غرار باقي المحافظات التي تنتظر انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك لإتمام عمليات التصحيح وإعلان النتيجة.

محافظ بور سعيد يتابع تطورات نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 الترم الثاني

فيما عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الأحد الماضي، اجتماعًا مع الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم وذلك لمناقشة استعدادات لجنة النظام والمراقبة لتقييم المشروعات البحثية لطلاب الصف الاعدادى.

وبعث محافظ بورسعيد خلال اللقاء برسالة اطمئنان الي طلاب الشهادة الاعدادية واولياء الأمور بأنه سيتم احتساب الدرجة كاملة لمن اجتار البحث، مؤكدًا على أنه سيتم وضع مصلحة الطالب في المقام الاول ومراعاة الظروف التي تمر بها البلاد والاجراءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها حرصا علي سلامتهم.

وأكد الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم، أن هذه الإجراءات تأتى تتفيذا للتعليمات الوزارية الصادرة فى هذا الشأن فى ظل الإجراءات الإحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد وذلك تمهيدا لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية لهذا العام بعد اعتمادها من محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2020 الترم الثاني

وفى سياق آخر، نوه باهى أن التقديم للإلتحاق بالصف الأول الابتدائى سيكون من خلال موقع الوزارة المخصص لهذا الغرض، وذلك اعتبارًا من أول يونيو 2020 موجها مدير إدارة التعليم الإبتدائى المركزى، بالتأكد من تحديث بيانات الطلاب المنقولين من مرحلة رياض الأطفال للمرحلة الإبتدائية.

وكانت وزارة التربية والتعليم بدلت امتحانات نهاية العام الجاري 2020 بمشروعات البحث للطلاب حتى يتمكنوا من العبور للمرحلة أو الصف الدراسي التالي، وألغيت الامتحانات بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم، ما تسبب في وقف عدة أنشطة اقتصادية واجتماعية وحظر التجمعات، ومن الأماكن التي تم إغلاقها المدارس.

وأكد وزير التربية والتعليم أن تصحيح مشروعات البحث للطلاب سيتم وفقًا لمعايير محددة وهو عمل منوط بالوزارة وحدها ولن تناقشه على واسائل التواصل الاجتماعي، مطالبًا الطلاب وأولياء أمورهم بتنفيذ التكليفات المنوط بهم تنفيذها وترك عمل الوزارة لها.

تابع مواقعنا