الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نرصد قيمة تبرعات تركي آل الشيخ للنادي الأهلي “119 مليون جنيه و6 ساعات روليكس”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 08:11 م

أثارت الأموال التي دفعها تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه والرئيس الشرفي السابق للأهلي للنادي حالة من الجدل الشديد على مدار السنوات الماضية، خاصة في ظل الأزمات المتكررة التي وقعت بين الطرفين، وانتهت اليوم الثلاثاء بسحب الرئاسة الشرفية من الرجل مع قرار برد أمواله التي حصل عليها الأهلي.

ارجع أسال هوا انتى مين عشان اكسر عينك؟ مالكش اي قيمة … بعدين اذا انا بحب الشو على كلامك على الاقل بدفع حق الشو الي…

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Samstag, 30. Mai 2020

وكثرت الشائعات عن هذه الأموال وقيمتها وطيبعتها ولكن الثابت من اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة لفحص التبرعات أكدت أن القيمة هي 119 مليون جنيه معظمها للفريق الأول لكرة القدم على هيئة هدايا وأشياء أخرى مثل مباريات ودية بالسعودية وكذلك صفقة صلاح محسن من إنبي مقابل 35 مليون.

وصلتني الكثير من الاستفسارات والكثير من الاسئلة من أحبابي المحترمين من مصر الحبيبة … تستفسر عن سبب الاستقالة وتوقيتها…

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Mittwoch, 4. März 2020

ورغم إعلان النادي الأهلي رسميا أن المبالغ المستحقة لتركي آل الشيخ هي 119 مليون جنيه إلا أن الرئيس الشرفي السابق أعلن أن المبالغ المستحقة 260 مليون جنيه، بجانب عدد من الساعات الروليكس حصل عليها مجلس إدارة القلعة الحمراء، يصل سعر الواحدة منها إلى 400 ألف جنيه.

وأعلن تركي أنه صرف على الحملة الانتخابية للخطيب وهي أموال لا دخل للأهلي بها لأن الخطيب لم يكن مسئولا وقتها ولكنها تندرج تحت بند التبرعات الانتخابية ولذلك لم تدرج في تقرير وزارة الشباب والرياضة.

قرارات مجلس إدارة النادي الأهلي اليوم

الأهلي: 119 مليون جنيه قيمة دعم تركي للأهلي

أعلن النادي الأهلي أن اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة بالاشتراك مع الجهاز المركزي للمحاسبات توصلت إلى أن المبالغ المستحقة من تركي آل الشيخ هي 119 مليون جنيه فقط وليس 260 مليون جنيه كما قال الوزير السعودي.

وقال النادي إن الدعم تمثل في 40 مليون جنيه نظير شراء صلاح محسن من إنبي، ودعم مالي للجهاز الفني واللاعبين والإداريين والعمال بعد الفوز ببطولة الدوري 2018، ودعم مادي نظير مشاركة الأهلي في مباراة ودية أمام اتليتكو مدريد، وودية أخرى بالسعودية أمام الشباب السعودي.

وتابع النادي أنه غير مسؤول عن الأموال التي دفعها تركي آل الشيخ كترضية للاعبي الفريق عبد الله السعيد وأحمد فتحي لتجديد تعاقدهما، أو الأموال التي دفعت لنادي الزمالك لإفشال صفقة عبد الله السعيد.

الساعات الروليكس

وتحصل مجلس إدارة النادي الأهلي على 6 ساعات روليكس من تركي آل الشيخ أثناء تواجد بعثة النادي الأهلي في السعودية لخوض مبارا ودية أمام الشباب السعودي، موجودة بخزينة النادي سيتم إعادتها إلى تركي آل الشيخ.

خالد أبو بكر: الخطيب سيعيد نصف مليار جنيه لتركي آل الشيخ من خزينة الأهلي (تدوينة)

من جانبه قال تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي في 25 مايو 2018 بأنه دعم النادي الأهلي ب260 مليون جنيه في 5 أشهر، منها 6 ملايين جنيه دعما لمحمود الخطيب في الانتخابات أمام محمود طاهر، ثم مليون جنيه أخرى حصل عليها الأهلي عن طريق حمادة إسماعيل، ثم دفعت 40 مليون جنيه لشراء صلاح محسن من نادي إنبي، بجانب ترضيات للاعبين والجهاز الفني والإداريين والعمال بعد الفوز ببطولة الدوري.

تعرف على تفاصيل أول مواجهة بين الخطيب ومحمد سراج بعد أزمة تركي آل الشيخ

وواصل تركي آل الشيخ أنه تكفل بدفع 40 مليون جنيه لنادي الزمالك حصل عليها عبد الله السعيد وذلك لإعادته للأهلي مجددا بعدما وقع عقود انتقاله إلى القلعة البيضاء، بجانب ترضية اللاعب لتجديد تعاقده مع الأهلي، وترضية أخرى لأحمد فتحي الظهير الأيمن للأهلي الذي انتقل إلى بيراميدز، لتجديد تعاقده مع القلعة الحمراء.

وأضاف مالك نادي ألميريا أنه تكفل بإقامة مباراة ودية بين الأهلي وأتليتكو مدريد التي أقيمت على ملعب برج العرب، بجانب مباراة ودية بين الأهلي والشباب السعودي.

وقال مصدر لـ”القاهرة 24″ إنه كان شاهد عيان على حصول مجلس إدارة النادي الأهلي على ملايين كثيرة من تركي آل الشيخ تصل إلى نصف مليار جنيه وليس 119 مليون جنيه كما ردد مسؤولو النادي الأهلي، مشددا على أن تركي آل الشيخ سجل كل هذه الأموال وحصل على توقيع محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي.

ملاحظات وزارة الشباب والرياضة:

وتسلّم النادي الأهلي خطابًا من وزارة الشباب والرياضة يفيد بأن اللجنة المُشكّلة دوّنت ملاحظتين فقط على كل الملفات: الملاحظة الأولى تلخصت في أن المبلغ الذي حصل عليه جهاز الكرة واللاعبون بشكل مباشر على سبيل الهدية بمناسبة الفوز بالدوري ودوْن تسليمه لإدارة النادي كان يستوجب إيداعه في حسابات النادي أولًا، ثم تتم عملية الصرف، واتخاذ الإجراءات، وخصم الضرائب، بدلًا من توزيع هذا التبرع بشكل مباشر استنادًا إلى أنه إهداء شخصي للفريق وجهازه، والملاحظة الثانية، تلخّصت في عدم قيام إدارة النادي بمخاطبة الجهة الإدارية قبل قبول هذه التبرعات، في الوقت الذي تم الاستناد في ذلك إلى إخطار الجهة الإدارية بمحاضر اجتماع مجلس الإدارة التي حَوَتْ القرارات الخاصة بهذه المبالغ للموافقة عليها وبصفة المتبرعين.

يذكر أن النادي الأهلي خاطب وزارة الشباب والرياضة لفحص المبالغ التي تلقاها النادي من تركي آل الشيخ، وحضرت لجنة من مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بالاشتراك مع الجهاز المركزي للمحاسبات في يوليو 2018، وقامت بفحص كافة الأوراق الخاصة التي تضمنت الملف المالي لمباراة الأهلي وإتليتكو مدريد الودية التي أقيمت على ملعب برج العرب، والملف المالي لمباراة الأهلي الودية مع الشباب السعودي التي أقيمت في الرياض، والملف المالي لإعارة ستة لاعبين من الأهلي إلى الدوري السعودي، والملف المالي للهدية المقدّمة نقدًا مباشرة للاعبين والجهاز الفني لفريق الكرة بعيدًا عن إدارة النادي بمناسبة الفوز ببطولة الدوري، والملف المالي الخاص بمكافآت العاملين، والملف المالي للتبرعات النقدية التي دخلت حسابات الأهلي، والتي من بينها؛ قيمة شراء اللاعب صلاح محسن من إنبي.

الأهلي يقرر رفع اسم تركي آل الشيخ من الرئاسة الشرفية للنادي

يانحلة لاتقرصيني ولا عاوز عسلك.. تركي آل الشيخ يعلق على قرار النادي الأهلي (تدوينة)

الخطيب لتركي آل الشيخ: هذا فراق بيني وبينك (القصة كاملة)

أخيراً الاستقالة أتقبلت … والكورة الان في ملعب معالي وزير الرياضة ل أرجاع كل شيء ويانحلة لاتقرصيني ولا عاوز عسلك … ياليت كانو كاتبين كل حاجه بالاسماء?

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Dienstag, 2. Juni 2020

تابع مواقعنا