• بحث عن
  • ارتفاع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء وعيار 21 يسجل 769 جنيها

    محمود علي

    شهدت أسعار الذهب ارتفاعا في تعاملات منتصف اليوم الثلاثاء بالسوق المحلية، مدعومة بارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري ليلامس مستوى 16 جنيها، فضلا عن ارتفاع أسعار المعدن الأصفر في السوق العالمية.

    وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف في تصريحات له اليوم إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 3 جنيهات ليسجل عيار 24 نحو 55ر878 جنيه، و سجل عيار 21 نحو 769 جنيها ، فيما سجل عيار 18 نحو 15ر659 جنيه، و سعر جنيه الذهب نحو 6152 جنيها ،بارتفاع بلغ 24 جنيها، وعالميا بلغ سعر الأوقية 1742 دولارا.

    “عيار 24 يسجل 874 جنيه” أسعار الذهب اليوم الأحد 31 مايو 2020 في مصر

    ويؤثر في سعر جرام الذهب عدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمي، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

    ويذكر أن مصر  تقوم بتصدير الذهب الخام ضمن صادراتها غير النفطية، كما تشهد أسعار الذهب فى مصر ارتفاعات غير مسبوقة من قبل نتيجة صعود سعر الأوقية عالميًّا.

    ويرى خبراء اقتصاديون أن ارتفاع أسعار الذهب ، جاء نتيجة اتجاه رجال الأعمال إلى الملذات الآمنة لضمان أموالهم بإستثمارها في المعدن النفيس خوفًا من الإضطرابات التي تشهدها كافة اقتصادات العالم إثر أزمة تفشي فيروس كورونا وتداعياتها بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، أكبر دولتين اقتصاديتين في العالم.

    ويقدم “القاهرة 24” خدمة مميزة لقرائه يتم تحديثها بشكل يومي، بشأن أسعار الذهب في الأسواق المصرية، لإطلاعهم على أبرز مستجدات أسعار المعدن النفيس.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق