• بحث عن
  • تعرف على آخر أخبار مظاهرات الولايات المتحدة الأمريكية

    ما زالت حالة الغليان في الشارع الأمريكي، مستمرة بسبب المظاهرات الأمريكية المنددة بوفاة مواطن أمريكي من أصل أفريقي “أسود البشرة”.

    وقيام بعض المتظاهرين بإشغال النيران في المحال التجارية وسرقة محتوياتها، وقيام البعض الاخر بإشعال النيران في صناديق القمامة المتواجدة بشوارع العاصمة الأمريكية، تعبيراً عن غضبهم الشديد عن ما آلت إليه المظاهرات في امريكا .

    تلك المظاهرات الأمريكية المنددة بوفاة مواطن أمريكي من أصل أفريقي “أسود البشرة” علي يد رجل أمن أثناء محاولة تثبيته والقبض عليه، حيث وصلت الي أشتباكات بين المتظاهرين في عدد من المدن بالولايات المتحدة الأمريكية.

    وفي نفس السياق، أكد جونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال تغريدة علي موقع التدوينات القصيرة” تويتر “، أن 80 % من المتظاهرين بمدينة مينيابوليس من خارج الولاية، ويعملون علي إشعال الأحداث والتخريب، ويحرضون علي العنف والمهاترات بين المتظاهريين، للإضرار بمصالح المواطنين أصحاب البشرة السوداء، مؤكداً أن المواطنين الحقيقيين يعملون من أجل السلام والمحبة ومصلحة الوطن.

    و جورج فلويد أمريكي من أصل أفريقي تسبب مقتله في اشتعال الاحتجاجات العنيفة التي تشهدها عدة ولايات أمريكية حاليًا، وما زاد من حالة الغضب عبر وسائل التواصل الاجتماعي عقب مقتله، هو انتشار فيديو يوثق لحظة اعتقال شرطيين لـ جورج فلويد ويظهر فيه شرطي وهو يضغط بركبته على رقبة فلويد وعدم رفع قدمه رغم استنجاد الأخير وقوله بحديث واضح إنه لا يستطيع التنفس.

    وجورج فلويد كان بعمر 46 عامًا عند وفاته، وهو عاش مرحلة المراهقة في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، وقضى طفولته في حي “ذا ثيرد وارد” الذي يعد معقل الأفارقة الأمريكيين في الولاية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق