• بحث عن
  • أسرة طبيب المنيرة المتوفي بكورونا تتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق مع وزيرة الصحة (مستند)

    عبدالله أبو ضيف

    تقدمت أسرة طبيب مستشفى المنيرة “وليد يحيى” ببلاغ للنائب العام، للنظر في الظروف التي أدت لوفاة نجلهم متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، خاصة وأن وزارة الصحة والسكان أعلنت عن وجود قصور إداري تسبب في الوفاة بهذا الشكل.

    بلاغ أسرة مستشفى المنيرة

    وطالبت الأسرة بفتح تحقيق عاجل مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ومدير المستشفى، وقطاع التأمين الصحي، وغيرهم من المسؤولين، وذلك لما اعتبروه من وجود إهمال طبي جسيم بلغ حد تعمد قتله “حسب وصف البلاغ”.

    مدير مستشفى المنيرة عن استقالة الأطباء: “بيدلعوا وتم نقل الطبيب ضحية كورونا بعد يومين”

    وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الصحة، بياناً صحفيا، في ضوء ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من معلومات غير دقيقة بشأن وفاة الطبيب وليد يحيى عبد الحليم، طبيب بمستشفى المنيرة العام، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وبعد توجيه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بفتح تحقيق عاجل وفوري فى الواقعة فقد تم بتشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على أبعاد الواقعة وتوصلت بشكل مبدئي.

    واختتم البيان: “أسفرت التحقيقات المبدئية عن وجود بعض اوجه القصور الإداري في التعامل مع الحالة داخل المستشفى، وتعكف اللجنة المشكلة للتحقيق حاليا على التحديد الدقيق للمسئولين عن هذا القصور ومسئولية كل منهم، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة تجاههم، وسوف تعلن وزارة الصحة عن تلك الإجراءات فور انتهاء اللجنة من تحقيقاتها”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق