• بحث عن
  • وفاة كاهن كنيسة القديس الأنبا بولا بشبرا الخيمة متأثرا بإصابته بكورونا

    توفي القمص بولا عياد، كاهن كنيسة القديس الأنبا بولا بشبرا الخيمة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

    ولد القمص المتنيح في 22 ديسمبر 1959 وسيم كاهنًا في 26 فبراير 1993 ونال القمصية يوم 19 يناير 2004. وأقيمت صلاة تجنيزه أمس.

    وتقدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بخالص العزاء لنيافة الأنبا مرقس، مطران إيبارشية شبرا الخيمة، ومجمع كهنة الإيبارشية، في رحيل الأب القمص بولا عياد، والتمس عزاءًا سمائيًا لشعب كنيسته ولأسرته، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

    من جانبه، نعى أمير عياد، شقيق القمص المتوفي، شقيقه قائلا: “لم أتخيل يوميا أنني قد أكون موجود في هذه الدنيا بمفردي وبدونك، فأنت لست أخي بل أنت أبي الذي رباني وكان يلمم شتات نفسي حينما أكون تائها، وكنت دائما المدافع الأقوى والأشرس عني حتى حينما أكون مخطئ. كنت تبكتني بابتسامتك الحانية، عشنا وبيننا أسرار لا يعلمها أحدا سوانا، كنت لي السند الحقيقي الذي كان يجعلني أسير في هذا العالم وأنا مطمئن. أما الآن وبعد رحليك فقد صرت مثل القشة في مهب الريح”.

    وتابع: “هل حقا أنا سبب موتك لأني ارسلتك إلى المستشفى ولماذا لم أجلس معاك لأرعاك وأخدمك كما عشت تخدمني طيلة عمري واكتفيت ان أجهز لك مكان بمستشفى كي تموت وحيدا بعيدا عني وعمن احببتهم وأحبوك. ويل لي أنا الجاحد الذي قابل اعتنائك بي طيلة حياتي بقسوة وبرود والقاك في حجرة باردة فى مستشفى عزلتك عن العالم اخر ثلاثة ايام من عمرك”.

    وفاة القمص بولا عياد كاهن كنيسة القديس الأنبا بولا بشبرا الخيمة (1)
    وفاة القمص بولا عياد كاهن كنيسة القديس الأنبا بولا بشبرا الخيمة (1)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق