الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن الاجتماعي: تعقيم دور الرعاية لمواجهة كورونا من خلال مبادرة “بينا”

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 03/يونيو/2020 - 01:25 ص

كشفت كلمة كريم بلال مسؤول ملف التطوع بوزارة التضامن الاجتماعي، تفاصيل عمل وزارة التضامن الاجتماعي من خلال مبادرة “بينا”، لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقال بلال خلال وبينار نظمه المجلس العربي للمسئولية المجتمعية تحت عنوان “دور العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية في رسم خريطة العمل المشترك في ظل جائحة كورونا”، إن المبادرة تهدف لتشجيع المجتمع على التطوع ورفع الخدمات المقدمة لدور الرعاية، لافتا إلى أن المبادرة تعاونت مع الهلال الأحمر في تعقيم دور الرعاية وتعقيم المتطوعين المشاركين في تقديم الخدمات لهذه الدور، وقامت أدوات الوقاية للمسنين وشرح كيفية استخدامها.

وأكد كريم بلال أن المبادرة قدمت المواد الغذائية، واستطاعت بالتعاون مع مصر الخير تقديم عدد كبير جدًا من الوجبات لدور الرعاية، موضحا أنه كان هناك تخوفا في بداية الأزمة من أن يتراجع عدد المتطوعين، لكن المبادرة تفاجأت بطاقة شباب وتلقت اتصالات من جميع الجهات من شباب يرغب في التطوع.

وحضر الويبينار عدد من المسئولين وقيادات المؤسسات الأهلية، على رأسهم نزار سامي، عضو مجلس أمناء المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، وأمال إمام، المدير الوطني لشباب المتطوعين بالهلال الأحمر، وإيناس حمد، مديرة برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين مصر، وو مرال كرم، استشاري برنامج قيادات الفتيات بمؤسسة بلان إنترناشيونال.

وضم الحضور أيضا، الدكتور وحيد العبيد، القائد العام للكشافة التونسية، وعمرو حمدي، القائد العام للكشافة المصرية، وكريم بلال مسؤول ملف التطوع بوزارة التضامن الاجتماعي، وحاتم الروبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة سفراء العمل التطوعي للتنمية المستدامة، وأحمد رأفت رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بالأمانة العامة لحزب المؤتمر، بالإضافة إلى مشاركة متطوعي جامعة المستقبل بمؤسسة حياة.

تابع مواقعنا