الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة تكشف مفاجأة عن نقل عدوى كورونا بسبب أجهزة التكييف والمراوح

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 03/يونيو/2020 - 07:21 م

نشرت وزارة الصحة والسكان، فيديو توعوي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك عن استخدام أجهزة التكييف والمراوح ونقلها عدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال نقل الرذاذ المتطاير من أي شخص مصاب داخل الغرفة.

وقال الدكتور الدكتور إيهاب عطية، مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، إن أجهزة التكييف والمرواح قد تنقل عدوى كورونا، حيث أن أن تلك الأجهزة تعمل على تقليب الهواء وإعادة ضخه، حيث أن  ذلك ينقل العدوى، وخاصة التكييف المركزي التي تنقل الهواء من مكان لآخر، وأفضل أنواع المكيفات الذي يعتمد على أخذ هواء من الخارج وتكييفه مع الهواء في الداخل.

وأكد مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، أن التكييف المركزي أكثر خطورة؛ لأنه تنقل الهواء من غرفة لأخرى، ولذلك تجنبًا للعدوى عند استخدامها، فتح الهواء الطبيعي في كل غرفة ثم إعادة تشغيله مرة أخرى”.

الصحة: تسجيل 1152 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و47 وفاة

واختتم مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، يجب أن يتم استخدام التكييف فترة ثم غلقها وإدخال الهواء الطبيعي فترة معينة من الوقت؛ لتجديد الهواء بالمكان، مع تنظيف فلتر التكييف كل 12 ساعة.

وأكد أن أسوأ تهوية هي الناتجة عن المروحة؛ لأنها قادرة علي تحريك الهواء في جميع أنحاء المكان، ما يعني نقل العدوي بشكل أسرع، ناصحاً بأن يكون تهوية المكان بشكل طبيعي.

تابع مواقعنا