الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مخطط ترتيب صفوف المصلين تمهيدا لفتح المساجد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 03/يونيو/2020 - 09:30 م

يعرض “القاهرة 24” مخطط ترتيب صفوف المصلين تمهيدا لفتح المساجد تدريجياً الفترة المقبلة، بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بناء علي توجيهات رئيس الحكومة الدكتور مصطفي مدبولي.

ماهو مخطط ترتيب صفوف المصلين تمهيدا لفتح المساجد

ووضعت وزارة الأوقاف مخطط ترتيب صفوف المصلين تمهيدا لفتح المساجد ، وتتضمن مسافات للتباعد بين المصلين أثناء وقوفهم في الصلاة، علي أن تترك مسافات مناسبة، بين المصلي والأخر لا تقل عن متر ونصف المتر طولا وعرضا، وأيضا نفس المسافات بين الصفوف رأسياً وأفقياً.

تعرف على موعد عودة المساجد واستقبال المصلين

وكان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، قد اتخذ عدد من القرارات في اجتماعه الأخير، مع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بأن تعود الحياة لطبيعتها تدريجية، تبدأ بعودة فتح المساجد والسماح للمصليين بالدخول على أن يلتزموا بالإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا والتصدي لتفشي الفيروس، بأن تكون هناك مسافات متابعدة بين المصليين، وأن لا يزيد عدد المترددين علي المساجد عن 20 شخص.

تعرف على حقيقة تحديد موعد فتح المساجد في مصر

 

واستعرض الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الحكومة المصرية ،ورئيس اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعه مساء اليوم الأربعاء، الموافق يونيو 2020، مقترحات عدد من الوزارات لاستئناف النشاط الخاص بالجهات التابعة لها تدريجياً، وكذا ضوابط مخطط ترتيب صفوف المصلين تمهيدا لفتح المساجد.

بيان مهم من “الأوقاف” بشأن عودة الصلاة بالمساجد

 

وحضر الاجتماع عدد من الوزراء علي رأسهم وزير  الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير الأوقاف، ووزير الداخلية، ووزيرة الصحة والسكان، ووزير الشباب والرياضة، ووزير الدولة للإعلام، ووزير ألاثار والسياحة ، ووزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير التربية والتعليم، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير الطيران المدني، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ورئيس هيئة الشراء الموحد ووزير المالية، ووزير التنمية المحلية.

تابع مواقعنا