الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد عودة المساجد واستقبال المصلين

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 03/يونيو/2020 - 11:07 ص

منذ قرار غلق المساجد، ومنع صلاة الجماعة بسبب فيروس كورونا، ويتوق الناس إلى موعد عودة المساجد إلى العمل، وفتحها مرة أخرى، حيث الصلاة والقيام والذكر وصلاة الجامعة التي لها ثواب عظيم.

موعد عودة المساجد

ومن جانبها، قالت الوزارة الأوقاف في بيان صحفي لها أن قرار فتح المساجد في مصر قيد الدراسة حتى الآن خاصة مع كل الاشاعات التي طالت الأمر، من لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر.

صلاة العشاء في مسجد الفتاح العليم

صلاة العشاء في مسجد الفتاح العليم

تعرف على خطة وزارة الأوقاف لإعادة فتح المساجد في مصر

وانتقدت الوزارة ما يتم تداوله بشأن موعد فتح المساجد في مصر، مؤكدةً أنه لا يمثلها إلى البيانات الرسمية الصادرة عنها، مطالبةً بضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت عن خطة لإعادة فتح المساجد في مصر، والتي حظيت باهتمام الملايين من المصريين ممن يترقبون ذلك القرار بعد غلقها لمواجهة فيروس كورونا في مصر.

وأعلن وزير الأوقاف أن الوزارة تعمل الان على إعداد دراسة تشمل خطة لفتح المساجد ف هذه الآونة، خاصة بعد الوعي الذي لمسته الوزارة من املواطنين، بعيدًا عن تصرفات بعض المواطنين.

ياتي ذلك بعد السماح بحضور عدد قليل من الناس، وذلك لصلاة التراويح بالجامع الأزهر، ومسجد عمرو بن العاص، فضلًا عن إقامة صلاة العيد بمسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، والسيدة نفسية.

المصلين في المسجد الأزهر - أرشيفية
المصلين في المسجد الأزهر – أرشيفية

الخطة التي يتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، شملت توزيع السجاد اللازم لفرش المساجد، السبت الماضي، فضلًا على توزيع 320 ألف متر سجاد صلاة على مختلف المساجد بأنحاد الجمهورية.

وتشمل خطة إعادة فتح المساجد، توجيه وزير الأوقاف لرئيسي قطاع المديريات والقطاع الديني، بالتشديد على تحديد أماكن المصلين في كل مسجد، والتأكيد على ترك مسافة آمنة بين المصلي والآخرين من كل الاتجاهات.

تابع مواقعنا