الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد أبو بكر يعرض على وزير العدل فيديوهات “القاهرة 24” بشأن عمل المحاكم فى ظل كورونا

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 03/يونيو/2020 - 02:54 ص

عرض الإعلامى خالد أبوبكر فيديوهات “القاهرة 24” حول استعدادات المحاكم لبدء عودة عملها، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة، أثناء نظر القضايا أمام الدوائر، أثناء حديثه مع المستشار عمر مروان وزير العدل.

وأضاف ” أبو بكر” خلال مداخلة وزير العدل  ببرنامج “كل يوم” على شاشة “ON”: “أحنا بذيع أثناء حديث حضرتك فيديو نقلاً عن موقع ” القاهرة 24″ حول تطبيق مشدد للإجراءات الإحترازية داخل المحاكم مع بدء عودة العمل، تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين المحامين أثناء نظر الجلسة، والتشديد على ارتداء الكمامات أثناء التواجد في قاعات المحاكم، على جميع الموجودين بها.

وقال وزير العدل، خلال المداخلة الهاتفية: “الرئيس عبد الفتاح السيسى سألنى بشكل مباشر- عاجبك شكل المحاكم اللى بيشتغل فيها القضاة؟”، مستطردًا: “قلت له عاملين خطة لتطوير هذه المحاكم”.

شاهد.. تطبيق مشدد للإجراءات الاحترازية داخل المحاكم مع بدء عودة عملها (صور وفيديو)

وذكر وزير العدل أن المرحلة الأولى من عمليات التطوير تستهدف تجديد ورفع كفاءة 91 محكمة، فيما تستهدف المرحلة الثانية 116 محكمة، سيتم الانتهاء منها في 30 سبتمبر، والمرحلة الثالثة 132 مقر سيتم تنفيذهم في مارس 2021.

وفى سياق آخر، قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن هناك تعديلا تشريعيا لتسجيل أحكام الصحة والنفاذ بشكل فورى في الشهر العقارى.

تابع مواقعنا