الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دابسي تبدأ التشغيل التجريبي في السوق المصري وسط ترقب عملاء سوق النقل التشاركي

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 03/يونيو/2020 - 10:35 م

أطلقت شركة دابسي للنقل التشاركي، خدماتها التجريبية باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية، وقمت بتفعيل الخدمة عبر تطبيقها على جوجل بلاي وهو متاح بالمجان لمستخدمي الأندرويد والـIOS.

وشهدت الساعات الاخيرة تحميل 11 ألف شخص التطبيق، مع درجة تقييم 3.8، واتاحت الشركة تقدم الراغبين للعمل لديها من السائقين عبر وكلاء للشركة في المحافظات.

استثمار بمليار يورو لشركة دابسي للنقل الذكي

وكانت الشركة أطلقت تطبيقها على متجر جوجل بلاي في منتصف مايو الماضي، وقامت بتفعيله يوم 31 من نفس الشهر .

وحددت الشركة ثلاث فئات للحساب وهي:

فئة Dubci وحساب الكيلومتر فيها ب 2.5 جنيه، والدقيقةللانتظار قيمتها 40 قرشًا مع فتحة العداد 7 جنيهات، هناك فئة Tawfeer وحساب الكيلومتر بها 1.80 جنيه، وفتح العداد: 6 جنيهات، وحساب دقيقة الانتظار 30 قرشًا.

وخصصت الشركة الفئة الثالثة لرجال الأعمال وهي فئة الـVIP وحساب الكيلومتر بها 3.65 جنيه، وفتحة العداد 12 جنيهًا، مع حساب دقيقة الانتظار بـ65 قرشًا.

بدأ شركة دابسي

ووضعت الشركة شرط لعمل السيارات لديها أن يكون موديل السيارة من سنة 2000، كما سوف يرتبط السائق لديها بعقد توظيفي للكابتن مع عمل تأمين على الحياة وتأمينات اجتماعية، وتتيح الشركة للسائقين استبدال سياراتهم القديمة بأخرى جديدة مع تمويل مع بنوك تتعامل معها الشركة بشروط محددة خاصة بمعدلات التقييم للسائق لضمان سداد قسط السيارة.

“دابسي” Dubci تشعل المنافسة بين “أوبر وكريم” ومنصات التوكتوك والدراجات البخارية (التفاصيل)

وكانت بداية عمل شركة في مصر بعد ظهور لافتات وإعلانات على الطرق العامة في شوارع مصر، تحمل اسم دابسي Dubci، متضمنة شعارات السيارات والأوتوبيسات والطائرة الهليكوبتر والدراجة الهوائية والسيارات الملاكي، مما يوحي للجمهور أنها متخصصة في وسائل النقل التشاركي.

وبعد ازدياد المنافسة كشفت شركة “واصل” للنقل الذكي عن 15 خطاً جديداً لنقل الركاب في القاهرة وعدد من بقية المحافظات الأخرى، وارتفع بذلك عدد خطوط الشركة إلى أكثر من 43 خطا، وأصبح لما يسمى بـ”توك توك” والدراجات البخارية نظاما جديد في الوصول بشكل سريع إلى مريديه من خلال تطبيق “حالا”.

العميد محمد سمير وإيمان أبو طالب: ليس لنا أي علاقة بـ”دابسي” (بيان)

تابع مواقعنا