الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“رايز آب” تطلق المرحلة الثانية من مسابقة “أبطال أعمال أفريقيا” للشركات الناشئة

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 03/يونيو/2020 - 02:57 م

قالت قمة ريادة الأعمال “رايز آب” انها فتحت باب المنافسة أمام الشركات الناشئة المصرية للحصول علي جوائز بقيمة 1.5 مليون دولار عند الاشتراك في الإصدار الثاني من مسابقة “أبطال أعمال أفريقيا” التي تنظمها  “مؤسسة جاك ما”، التي تم فتح باب التقديم لها في 54 دولة أفريقية.

وحددت القمة المواصفات المطلوبة  للشركات للمنافسة، بان تكون ذات سجل أعمال تدر دخلاً على مدار 3 سنوات.

ويخوض المتسابقون عدة مراحل داخل المسابقة، وسيتم اختيار 10 شركات للوصول إلى المراحل النهائية، سيتنافسون في الفعالية الأخيرة لعرض أفكار المشروعات،وسيتشاركون مجموع جوائز يقدر بـ1.5 مليون دولار أمريكي، بزيادة تقدر بمليون دولار، مقارنةً بجوائز العام الماضي.

وسيتم الإعلان عن المتسابقين الذين وصلوا إلى الدور قبل النهائي في أغسطس، بينما يتم كشف النقاب عن الـ١٠ شركات التي وصلت إلى الدور النهائي في سبتمبر.

وقالت رايز اب الشريك المحلي للمسابقة ان المشاركين سيتمكنون من عرض فكرة المشروع أمام عملاق الأعمال ومالك شركة علي بابا الشهير “جاك ما”، وتسليط الضوء على الشركة الناشئة أثناء فعالية “أبطال أعمال أفريقيا”، و تلقي تدريب في مقر شركة علي بابا في هانغتشو الصينية، والحصول على الإرشاد ونصائح من يد كبار قادة الأعمال.

مبادرة ANPI هي البرنامج الخيري الأبرز لـ”مؤسسة جاك ما” في أفريقيا. وتهدف المبادرة إلى منح رود الأعمال في أفريقيا المنصة الملائمة لتطوير قدراتهم وأفكارهم العملية، وإلهام الآخرين على خوض تجربة ريادة الأعمال. تم الإعلان عن المسابقة من قبل جاسون باو، كبير مستشارين العلاقات الدولية في “مؤسسة جاك ما” خلال فعاليات قمة رايز أب لعام 2018.

وفي العام الماضي، حصل عمر صقر (Nawah-Scientific) على جائزة قدرها 150 ألف دولار بينما تلقى وليد عبد الرحمن (Mumm) جائزة بقيمة 65 ألف دولار نقداً.

 

تابع مواقعنا