الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدا.. المشير حفتر يلتقي اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالملف الليبي بالقاهرة

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 03/يونيو/2020 - 09:03 م

يلتقي القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، مع اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالملف الليبي صباح الخميس، في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكدت مصادر أن الاجتماع سيناقش الوضع الليبي في ظل التدخلات التركية في ليبيا ودعم حكومة السراج، موضحة أن الاجتماع سيناقش أيضا عمليات نقل المرتزقة السوريين إلى ليبيا.

السيسي يبحث مع ماكرون مستجدات الأوضاع في ليبيا

واصدرت مصر أمس، بيانا مشتركا مع دولة الإمارات، رحبا فيه بإعلان الأمم المتحدة قبول الأطراف الليبية استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار، مؤكدتين مجدداً على تمسكهما بالحل السياسي الذي يدعم السلام والأمن والاستقرار في جميع أنحاء ليبيا.

 ودعت كل من وزارة الخارجية في جمهورية مصر العربية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات في بيان مشترك اليوم إلى الالتزام بالعملية السياسية تحت إشراف الأمم المتحدة، وعبر مسار مؤتمر برلين، مؤكدتين أن العملية السياسية هي الحل الوحيد لتحقيق السلام في ليبيا، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيها.

السيسي يؤكد: استقرار ليبيا من أمن مصر القومي

 وذكرت الوزارتان أنهما تقفان إلى جانب الشعب الليبي وكافة الأطراف التي تطالب بالتهدئة حقناً لدماء المدنيين الأبرياء وتحقيق الاستقرار في ليبيا، وخاصة مع استمرار الجهود الإنسانية في مواجهة فيروس كورونا المستجد

تابع مواقعنا