الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل ستعود حركتا الطيران والسياحة رغم فيروس كورونا؟

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 03/يونيو/2020 - 11:49 م

هل ستعود حركة السياحة والطيران؟، يترقب كثير من المصريين خطة التعايش والانفتاح التي أظهرتها تصريحات الحكومة مؤخرا في منتصف يونيو الجاري، خاصة حركتي السياحة والطيران في ظل خطة الانفتاح، ضمن جهود مكافحة جائحة كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وعلى الرغم من هذا الترقب إلا أن اجتماع مجلس الوزراء، ناقش جهود واجراءات وزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني، بشأن استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران.

ومن المقرر، بحث الخطة التدريجية لعودة الأنشطة المقترحة، مع التأكيد على التزام المواطنين بإجراءات التعايش مع فيروس “كورونا” وما تتضمنه من ضوابط احترازية، حسب ما أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء.

وسلط وزير السياحة والآثار، الضوء على نسب الإشغال الفندقي خلال إجازة عيد الفطر المبارك، حيث جاء في المقدمة كل من الإسكندرية والعين السخنة بالتساوي بنسبة 25% لكل منهما، ثم البحر الأحمر فالقاهرة الكبرى، يليها جنوب سيناء وأخيراً مطروح والساحل الشمالي.

هل يتم إعادة حركة الطيران بكل المطارات المصرية في عيد الفطر؟.. الحكومة تُجيب

وأعدت وزارة السياحة، عدة حملات تعريفية وترويجية وأفلام قصيرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، وتم إرسالها لكل الأسواق السياحية بالخارج، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تصوير فيلم دعائى بعنوان “سائح في مصر” يتضمن (المطار – المتحف المصري – فنادق وشواطئ وصحراء ومستشفى شرم الشيخ).

وتبحث وزارة السياحة، إجراءات استقبال السياحة الوافدة سواء الاشتراطات العامة المطلوب توافرها، أو الإجراءات المطلوب استيفاؤها قبل وصول السائح، وعلى متن الطائرة، وعند الوصول، وأثناء الإقامة في مصر، فضلاً عن إجراءات تشغيل المرافق سواء المطارات أو المطاعم المكشوفة وغير المكشوفة، هذا إلى جانب تنظيم زيارة المواقع الأثرية.

وعن حركة الطيران، تبحث وزارة الطيران المدني الاستعدادات والإجراءات التى تم تنفيذها بالمطارات المختلفة، لاستئناف حركة الطيران، حيث تم تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة عالميا، ويتم حاليا تشغيل الطيران الداخلى بعدد من الرحلات بكفاءة عالية.

“تسويق السياحة الثقافية” تنظم ورشة عمل “مصرية إيطالية” لرفع معدلات الحركة 

تابع مواقعنا