الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمرة الثانية.. مواطن يتبرع بمنزلين وسيارة خاصة لنقل مصابي كورونا بالقليوبية

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 03/يونيو/2020 - 01:39 م

أعلن المواطن محمد رجب أحد أهالي قرية طنط الجزيرة، التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية تبرعه بمنزلين يمتلكهما بالقرية، وسيارة بالسائق الخاص بها لخدمة المصابين والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال رجب في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ إن المنزلين الذين يمتلكهما بالقرية يقعان بعيدا عن التجمعات السكنية وبالقرب من نهر النيل، مما يجعله مكانا مناسبا للعزل، بالإضافة إلى تبرعه بسيارته الخاصة ومعها سائق لنقل الحالات، مشيرًا أن تلك الخطوة للمساهمة مع الدولة التي تبذل قصاري جهدها للتعامل مع الفيروس.

وأوضح رجب أن خطوة العزل المنزلي، لا تطبق في كثير من القري التي يعتمد أهلها على العيش مع بعضهم البعض في شكل عائلات وأسر مشتركة، وبالتالي فكرة العزل داخل المنزل قد لا تطبق ولكن إذا تم عزل الشخص المصاب في مكان مخصص، ستكون الأمور أسهل مشيرا أنه سيتقدم بطلب إلى محافظ القليوبية، للتبرع بالمنزلين وهما يستوعبان حوالي 100 سرير تقريبا، لخدمة القرية والقري المجاورة لها.

وتعتبر تلك الخطوة هي الثانية في المحافظة، حيث سبقها تبرع المواطن أحمد الشاذلي ، مدير عام بالتربية والتعليم وابن قرية طنط الجزيرة أيضا، والذي أعلن تبرعه بمنزل يملكه لتحويله إلى مقر للحجر الصحي والعزل المنزلي لأبناء قريته.

وأوضح الشاذلي في تصريحات سابقة لـ”القاهرة 24″، أنه قرر أن يتقدم بطلب رسمي إلى المحافظ للتبرع بالمنزل لاستقبال مرضى كورنا بقريته والقرى المجاورة ، ولمساعدة أهل قريته عقب ظهور حالات مصابة.

مواطن يتبرع بمنزله لتحويله عزل لمصابي كورونا بقرية طنط الجزيرة بالقليوبية

تابع مواقعنا