الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرلمان يناقش قانون يتيح لطالب العسكرية المفصول الالتحاق بكليات الطب (نص كامل)

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 03/يونيو/2020 - 11:24 م

يناقش مجلس النواب خلال جلساته العامة الأسبوع المقبل، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 93 لسنة 1975 في شأن النظام الأساسي للكلية الفنية العسكرية والقانون رقم 74 لسنة 2013 بإنشاء كلية طب بالقوات المسلحة.

ويتكون مشروع القانون من مادتين بخلاف مادة النشر:

ووفقا لتقرير لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان بشأن مشروع القانون، فأن الهدف منه هو إتاحة فرصة للطالب المفصول من الكلية الفنية العسكرية أو كلية الطب العسكرية في حالتي عدم الصلاحية للحياة العسكرية أو عدم اللياقة الصحية، أن يكون له الحق في الالتحاق بإحدى كليات الهندسة أو الطب، وفقاً للنظم المقررة بها.

أبرزها تقليص دور الحكومة.. ننشر تعديلات البرلمان لقانون شركات قطاع الأعمال

وجاء نص المادتين: ▪ المادة الأولى: إضافة فقرة أخيرة للمادة رقم 17 من القانون رقم 93 لسنة 1975 في شأن النظام الأساسي للكلية الفنية العسكرية: تضمنت هذه الفقرة أحقية الطالب المفصول في حالتي عدم الصلاحية للحياة العسكرية أو عدم اللياقة الصحية استكمال دراسته في إحدى كليات الهندسة وفقا للنظم المقررة بها. ▪ المادة الثانية: إضافة فقرة أخيرة للمادة الثانية عشر من القانون رقم 74 لسنة 2013 بإنشاء كلية الطب بالقوات المسلحة: وقد تضمنت هذه الفقرة أحقية الطالب المفصول في حالتي عدم الصلاحية للحياة العسكرية أو عدم اللياقة الصحية استكمال دراسته في إحدى كليات الطب وفقا للنظم المقررة بها.

وإلى النص الكامل:

تأكيدًا لـ”القاهرة 24″.. جلسات البرلمان في موعدها رغم إصابة 7 نواب بكورونا

تابع مواقعنا