• بحث عن
  • بدء أولى جلسات إعادة محاكمة محسن السكري في قضية غسيل أموال قتل سوزان تميم

    نظرت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة الدائرة الأولى للقاهرة الجديدة، جلسة إعادة محاكمة محسن السكري ضابط أمن الدولة الأسبق، المحكوم عليه بالسجن المشدد بقضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم في قضية اتهامه بغسيل أموال متحصلة من جريمة القتل الأولى.

    حضر المتهم من محبسه وسط حراسة أمنية مشددة، وترافع محاميه وفريق الدفاع القانونى الخاص به، ودفع ببطلان الإجراءات والفساد في الاستدلال، وأن عقوبة السجن المشدد الأولى تجب أى عقوبة جنائية أخرى مترتبة عليها، كما أن الطاعن لا يضار بطعنه، والتمسوا البراءة لموكلهم والإفراج عن المتهم لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بالعفو والإفراج عنه في قضية قتل سوزان تميم الصادر منذ أيام.

    وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، آواخر مايو المنقضي، قرارا جمهوريا بالعفو عن العقوبة الأصلية وما تبقى منها، وعن العقوبة التبعية، المحكوم بها على عدد 3157 سجينا من المحكوم عليهم، فيما يعد أكبر قرار عفو يتضمن أسماء من المحكومين خلال السنوات الأخيرة، وكان من ضمنهم محسن السكري ضابط أمن الدولة الأسبق المدان بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم والصادر بحقه عقوبة السجن المؤبد.

    يذكر أن قبلت المحكمة في شهر فبراير الماضي، النقض المقدم من الضابط السابق محسن السكري في اتهامه بغسل الأموال، وذلك بعد صدور حكم قضائي ضد بالسجن 3 سنوات.

    وحصل “القاهرة 24“، على حيثيات الحكم الصادر بقبول النقض المقدم من الضابط السابق محسن السكري في اتهامه بغسل الأموال، وذلك بعد صدور حكم قضائي ضد بالسجن 3 سنوات.

    وقالت حيثيات قبول نقض الضابط السابق محسن السكري، إنه بعد الإطلاع على الأوراق وسماع التقرير الذى تلاه القاضي المقرر والمرافعة وبعد المداولة قانوناً، حيث إن الطعن قد استوفي الشكل المقرر في القانون.

    حيثيات نقض السكري
    حيثيات نقض السكري

    وأضافت الحيثيات، وحيث إن مما بنعاه الطاعن على الحكم المطعون فيه أنه إذ دانته بجريمة غسل الأموال قد شابه القصور في التسبيب والفساد في الاستدلال، ذلك بأنه لم يدلل تدليلاً سائغاً على توافر القصد الجانئي، بشقيه الخاص والعام في حقه.

    وتابعت الحيثيات، وحيث إن الحكم المطعون فيه بعد أن بسط واقعة الدعوي عرض الدفاع الطاعن القائم على عدم توافر القصد الجنائي في حقه ورد عليه في قوله:”وحيث أن الثابت من أقوال ضابطي الواقعة المقدم سمير سعد، والمقدم حسن عبد العزيز، أن المتهم قد قصد واتجهت ارداته إلي إخفاء المال الذي حصل عله من جريمة قتل”.

    حيثيات نقض السكري
    حيثيات نقض السكري

    وأكملت الحيثيات، وتمويه مصدر وطبيعته وإضفاء صفة المشروعية عليه فأودع مبلغ ثلاثمائة ألف دولار في حسابه بنك HSBC  فرع شرم الشيخ، وتم تسجيلها بمعرفته بعد القبض عليه، كما احتفظ بملبغ مليون وخمسمائة وخمسة وأربعون ألف دولار.

    الإفراج عن محسن السكري قاتل سوزان تميم ضمن العفو الرئاسى (تفاصيل)

    حيثيات نقض السكري

    وفي وقت سابق كشفت التحقيقات التى باشرها أحمد البحراوى، رئيس النيابة، عن إنشاء السكرى لشركة «V.I.P» واستخدامها فى غسل الأموال، وقررت النيابة طلب تحريات الرقابة الإدارية، وتشكيل لجنة لفحص ملفات أوراق شركة المتهم، وردت معلومات من البنك الأجنبى «H.S.B.C» إلى وحدة مكافحة غسل الأموال بمباحث الأموال العامة بوجود مبلغ 300 ألف دولار أمريكى، بحساب التوفير الخاص بالمتهم محسن السكرى.

    حيثيات نقض السكري
    حيثيات نقض السكري

    وتسلمت النيابة تحريات مباحث الأموال العامة التى أجراها المقدم حسن عبد العزيز، ضابط بمباحث الأموال، بإشراف اللواء عماد حسين، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال، التى أكدت أن السكرى حصل على ذلك المبلغ «من نشاطه الإجرامى بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، بعد أن حرضه رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى.

    أسرة محسن السكري بعد الإفراج عنه ضمن العفو: “فيه جهات فى الدولة بتقدر”

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق