الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر موعد طرح الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 04/يونيو/2020 - 07:47 م

يبحث العديد من المصريين، وخاصة من فئة الشباب المقبل على الزواج، عن موعد طرح الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي، من أجل حجز وحدات سكنية جديدة، والتي تطلقها الدولة بشكل مستمر، تلبية لرغبات المواطنين الراغبين في الحصول على وحدات جديدة.

وينشر موقع “القاهرة 24” للقراء والمتابعين، موعد طرح الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي 2020، وكافة التفاصيل الخاصة به من حيث الأسعار والشرط الخاصة بالمشروع الإجتماعي التي تطلقه الدولة بشكل دوري.

موعد طرح الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي

أكدت بعض المصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تقرر بدء الحجز في الإعلان الرابع عشر للإسكان الإجتماعي، بعد شهرين من الأن، وذلك فور الانتهاء من حجز الإعلان الثالث عشر المقرر البدء فيه الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا: سعر الدولار اليوم الخميس 4-6-2020 في البنوك المصرية

وحددت وزارة الإسكان 4 مدن جديدة، والتي سيجري فيها الحجز خلال الإعلان الرابع عشر وهي مدن حدائق أكتوبر و6 أكتوبر الجديدة، بالإضافة إلى مدينتي بدر والعبور، على أن يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في الطرح فور انتهاء حجز الإعلان الثالث عشر مباشرة.

أسعار الوحدات في الإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي

أكدت مي عبدالحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماغي ودعم التمويل العقاري، أنه يجري العمل على تخفيض الأسعار في الإعلان الجديد، مقارنة بأسعار الإعلان الثالث عشر، والذي تراوح فيه سعر الوحدة كاملة التشطيب بين 184 و197 ألف جنيه، على أن تبلغ 90 متر مربع.

شروط الإعلان الرابع عشر للإسكان الإجتماعي

يشترط في الإعلان الثالث عشر من الإسكان الاجتماعي، والذي من المنتظر تبيقه في الإعلان الرابع للإسكان الإجتماعي أيضًا، أن يكون دخل الفرد صاحب الأسرة سنويًا لا يتجاوز 68400 سنويًا بمعدل 5700 جنيه شهريًا.

وبالنسبة للشاب الأعزب يشترط ألا يزيد معدل دخله السنوي عن 50400 جنيه مصري، أي ما يعادل 4200 جنيه شهريًا.

الجدير بالذكر، أنه كان من المقرر أن يتم البدء في حجز وحدات الإعلان الثالث عشر لـ 13 محافظة من محافظات مصر، وهي محافظات الصعيد بداية من الفيوم وحتى أسوان، في مارس الماضي، قبل أن يتم تأجيل طرح الإعلان بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا