الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الهجوم عليها.. ببجي موبايل تعتذر عن خاصية الركوع للصنم في إصدارها الجديد

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 04/يونيو/2020 - 05:23 م

أثارت لعبة ببجي موبايل، جدلًا واسعًا بين أوساط لاعبيها ومستخدميها، بالإضافة إلى الغضب الواسع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الخاصية الجديدة التي حملها الإصدار الجديد من اللعبة، والتي تتضمن وجود الركوع لصنم في اللعبة من أجل الحصول على بعض الأسلحة والأدوات التي تساعد اللاعبين في التفوق على منافسيهم.

ردود الأفعال الغاضبة من قبل جمهور ومحبي اللعبة الأوسع انتشارًا بين الألعاب الإلكترونية، وصلت إلى تصدر هاشتاج #احذفوا لعبة_لعبة-ببجي “التريند” على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر في مصر والسعودية.

ببجي موبايل تعتذر عن خاصية الركوع للصنم في إصدارها الجديد

وتسبب الهجوم على لعبة ببجي والوصول إلى تحريمها من قبل بعض علماء المسلمين، إلى تراجع الشركة المنتجة للعبة، واعتذارها عن خاصية الركوع للصنم في الإصدار الحديث والتي اعترض عليها الكثيرين، خاصة بعدما حذر مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية من اللعبة، واصفً إياها بأنها مسببة للعنف والكراهية.

وخشت شركة ببجي موبايل من أن تتسب موجة الغضب الحالية، من تراجع مؤشرات اللعبة وعزوف بعض اللاعبين عنها، وهو الأمر الذي يحمل في طياته العديد من الخسائر المالية والمعنوية، لتؤكد الشركة على اعتذرها لجميع اللاعبين، مشددة على احترامها لكافة المعتقدات الدينية والثقافية للجميع.

اقرأ أيضًا: تعرف على حقيقة تحريم لعبة ببجي بعد وجوب الركوع لصنم في الإصدار الجديد

وأوضحت شركة ببجي موبايل في بيانها، الصادر اليوم الخميس، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على حذف الخاصية الجديدة التي أثارت غضب بعض المستخدمين، مؤكدة أنها تعمل على إزالة المحتوى البصري الخاص بها.

وأكدت شركة ببجي موبايل احترامها لكل لاعبيها وكل قيمهم وعاداتهم الثقافية، منوهة إلى شكرها لجميع لاعبيها الذين لفتوا انتباهها إلى المشكلة والوصول إلى حلها.

الأزهر للفتوى الإلكترونية يحذر من ببجي

وكان مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، قد حذر عبر موقعه الرسمي وحسابه على فيس بوك صباح اليوم الخميس، أكد خلاله على التحذير من خطورة اللعبة، بسبب المخاطر التي تسببها اللعبة، ومنها العنف والكراهية بين الناس، وهو الأمر الذي أكد عليه المركز بشكل مسبق، بالإضافة إلى ما تسببه من أخطاء عقائدية تسبب ازدراء الأديان السماوية.

تابع مواقعنا