السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مريضة دخلت مستشفي المحمودية بالبحيرة بغيبوبة سكر وخرجت “ميتة” بكورونا 

القاهرة 24
محافظات
الخميس 04/يونيو/2020 - 10:29 م

شهدت مدينة المحمودية بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال أسبوع داخل مستشفي المحمودية العام، وأعلن مفتش الصحة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن ذلك قائلا “وفاة حالة أخري بالكورونا بالعناية المركزة بمستشفى المحمودية العام لسيدة 57 سنة من دمنهور”.

ومن جانبه قال وليد السكري، نجل المتوفية، إن والدته رحمها الله دخلت مستشفي المحمودية العام مصابة بغيبوبة سكر في 22 مايو الماضي، قبل تحويل المستشفي عزل لمصابي فيروس كورونا المستجد، وتم إيداعها قسم العناية المركزة في حالة صحية مستقرة طوال فترة ما قبل تحويل المستشفي إلى عزل.

إصابة 2 من حرس وزير التعليم العالي

وأرجع، نجل المتوفية في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24” إلى انتقال العدوي لوالدته عن طريق الفريق الطبي بالمستشفي الذي أصيب عددا منهم بفيروس كورونا المستجد، لافتا إلى إصابة طبيبة العناية المركزة بالمستشفي بفيروس كورونا في 27 مايو الماضي، ثم انتقال العدوي لممرضات بالقسم وكذا المرضي بالعناية المركزة.

مشيرا إلى تدهور الحالة الصحية لوالدته في الأيام القليلة الماضية الذي تحول فيها المستشفي إلى عزل لمصابي فيروس كورونا، الأمر الذي دعا إدارة المستشفي إلى أخذ مسحة من والدته في 30 مايو الماضي والتي أثبتت إيجابية العينة.

وكشف، إلى أن المستشفي لم يقم بغسل أو تكفين الجثمان، بل قام شقيقه بعملية الغسل والتكفين بعد ارتداء البدلة الوقائية، موضحا أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه إدارة المستشفي ومديرية الصحة بالبحيرة، لاتهامهم بالإهمال والتسبب في نقل العدوي بفيروس الكورونا لوالدته والتسبب في وفاتها.

تابع مواقعنا