السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار ترامب السابق: تصاعد حركة أنتيفا في أمريكا تشبه ظهور الإخوان في مصر (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 04/يونيو/2020 - 07:03 م

قال الدكتور وليد فارس، مستشار العلاقات الخارجية السابق للرئيس دونالد ترامب، أن هناك تربص سياسي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب أدت لتأجيح حادث مقتل جورج فلويد على أيدي الشرطة.

وتابع عبر خدمة سكايب ببرنامج «فنجان قهوة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك أطراف لها مصلحة في إسقاط المنظومة الأمريكية، مثل الصين وروسيا وإيران والتيارات المتطرفة.

وكشف الدكتور وليد فارس أن تصاعد حركة أنتيفا في أمريكا تشبه ظهور الإخوان في مصر، وتتلقى دعم من الخارج، مؤكدا أن بعض المتظاهرين في أمريكا يحصلون على تمويل خارجي، مؤكدا أن ما يحدث في أمريكا ليس حركة تغيير اجتماعي مثل مظاهرات الستينات من القرن الماضي.

ما هي منظمة أنتيفا الأمريكية التي يصفها ترامب بالإرهاب وعلاقتها بالاحتجاجات؟

وأضاف مستشار العلاقات الخارجية السابق للرئيس دونالد ترامب، أن الأحداث التي تشهدها أمريكا لا علاقة لها بالديمقراطيين أو الجمهوريين، فالأحداث بدأت من الشارع الأمريكي.

وأشار الدكتور وليد فارس إلى أن ترامب لم يلجأ إلى ملجأ الطوارئ كما تردد مؤخرا، موضحا أن ترامب قام بالتجول قرب البيت الأبيض عقب المظاهرات التي شهدتها العاصمة حديثا.

ونفى مستشار العلاقات الخارجية السابق للرئيس دونالد ترامب، أن يتم تأجيل الانتخابات الأمريكية فهناك قداسة بالدستور الأمريكي بعقد الانتخابات في وقتها بدون تأجيل، فقد تكون الانتخابات بريديا أو عبر الذهاب إلى مركز الاقتراع.

وكشف أن قيام ترامب بحمل الأنجيل أمام الكنيسة هي بمثابة رسالة لحشد مؤيدين أتباع الكنائس الأنجليكانية، موضحا أن شعبية ترامب تأثرت كثيرا بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا