الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صامويل إيتو يكشف سبب استمراره في لعب كرة القدم

القاهرة 24
رياضة
الخميس 04/يونيو/2020 - 11:07 ص

كشف الكاميروني صامويل إيتو، نجم برشلونة الأسبق، عن ما فعله لكي يستمر في لعب كرة القدم، مشيرًا إلى أن والده لم يقبل فكرة لعب كرة القدم.

وقال إيتو في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: “عشت وتنفست كرة القدم، لكن والداي كانا صعبين، ولم يقبلوا حقيقة أنني لعبت كرة القدم لأن كرة القدم كانت بالنسبة لهم شيء يلعبه الأطفال إذا لم يذهبوا إلى المدرسة”.

وتابع إيتو: “من الواضح أنني كنت أذهب إلى المدرسة ولم أكن طالبًا سيئًا، لكن كان لدي شغف، وهو كرة القدم، وأتذكر بشكل واضح ذات يوم لعبت لعبة في مدينتي واضطررت للاختباء من أجل الذهاب للعب، وما لم أكن أعرفه هو أن والدي كان مع بعض الأصدقاء في البار أمام الملعب”.

وواصل نجم برشلونة الأسبق: “كل ما فعلته في ذلك اليوم في تلك المباراة أعطاني تصريح للعب كرة القدم بحرية، ولأن والداي لم يعرفوا حتى تلك اللحظة أن لدي موهبة طبيعية في اللعبة”.

وأوضح: “لقد كنت بطلي في الحي بعد تلك المباراة، وفي ذلك اليوم، عندما عدت إلى المنزل، وصل والدي بعد ذلك بقليل وقال لي أنت جيد جدًا، رأيت مباراتك اليوم، وسأتحدث مع والدتك حتى تتمكن من الاستمرار في اللعب”.

واستطرد إيتو :” هكذا أعطاني تمريرة لمواصلة اللعب، وكان عمري حوالي 12 أو 13 سنة، ومنذ تلك اللحظة لم يكن هناك نظرة للوراء”.

وأتم صامويل إيتو حديثه قائلاً: “لقد حصلت على نعمة والدي ولم تستطع أن تبعدني عن ملعب كرة القدم، ليل أم نهار، ومن هناك، مر عام أو عامين قبل أن أذهب إلى أوروبا، وتغيرت حياتي إلى الأبد”.

تابع مواقعنا