الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما هو اللاكتوفيرين الذي أوصت وزارة الصحة بتناوله لمواجهة فيروس كورونا؟

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 04/يونيو/2020 - 12:53 م

تبذل وزارة الصحة المصرية بقيادة الدكتورة هالة زايد، قصارى جهدها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والمعروف أيضا باسم كوفيد 19، والذي اجتاح العالم الفترة الأخيرة وحصد أرواح مئات الآلاف من الضحايا على مستوى العالم أجمع.

وفي هذا الإطار يحدد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس “كورونا” بوزارة الصحة، عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الفيروس القاتل ومواجهته، حيث نص على عدد من الإرشادات منها ما يلي: الحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين الآخرين، وارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة، وغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية أو بالكحول تركيز 70%، وتناول بروتين لاكتوفيرين والذي تم إدراجه ضمن البروتوكول العلاجي ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وعن معدلات الوفيات في مصر بسبب الفيروس القاتل فكسرت مصر حاجز ألف وفاة بمجموع 1088 حالة وفاة حتى الآن بحسب وزارة الصحة المصرية والبيانات الرسمية، وعن عدد الإصابات أيضا فبلغ عددهم 28615 مصاب حتى هذه اللحظة.

ما هو لاكتوفيرين ؟

هو بروتين متعدد الوظائف لعائلة الترانسفرين، وهو بروتين سكري كروي ذو كتلة جزيئية تبلغ حوالي 80 كيلو دالتون يتم تمثيله على نطاق واسع في مختلف الإفرازات، مثل الحليب واللعاب والدموع والإفرازات الأنفية.

اقرأ أيضا..

نتيجة تطورات طبيعية.. دراسة تنفي تخليق فيروس كورونا داخل المعامل

بينهم طبيب.. كفر الشيخ تسجل 45 إصابة بفيروس كورونا في أعلى معدل يومي

 

إصابة 2 من حرس وزير التعليم العالي ورئيس الإدارة المركزية بفيروس كورونا

تابع مواقعنا