الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإمارات تلقي القبض على أمير فاتن مكي أحد أخطر قيادات العصابات الدولية

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 05/يونيو/2020 - 01:19 م

أعلن جهاز أمن الدولة في دبي، القبض على أمير فاتن مكي أحد أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة النشطة وأحد الشخصيات المدرجة على قوائم الإنتربول الدولي، مساء الأربعاء الماضي 3 يونيو، ويدعى أمير فاتن مكي، ذو الجنسية الدنماركية.

ويعد مكي أحد أخطر قيادات العصابات الدولية في مجالات إجرامية عديدة ومختلفة، كغسيل الأموال والقتل وتجارة المخدرات، كما أنه مدرج على قوائم الإنتربول بتهمة القتل العمد، وهو محل أنظار كبير من قبل وسائل الإعلام الأوربية والإسبانية بشكل خاص.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي:” في عمليه نوعية جديدة، جهاز أمن الدولة في دبي يعتقل الدنماركي الجنسية أمير فاتن مكي والذي يعد أحد أخطر قيادات العصابات الدولية المُنظَّمة مساء الأربعاء الموافق 3 يونيو”، وذلك في تغريدات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

شرطة دبي - أرشيفية
شرطة دبي – أرشيفية

أمير فاتن مكي 

وأضاف المكتب نقلا عن مسؤول في جهاز أمن الدولة في رسالة شديدة اللهجة: “أبناء الوطن الساهرين على أمنه وسلامته لم ولن يسمحوا لأي عناصر إجرامية مهما كانت خطورتها أو درجة إتقانها في التخفي، بالإفلات من قبضة القانون والإمارات مستمرة في تعزيز علاقات التعاون الوثيقة التي تجمعها بمختلف الأجهزة الأمنية حول العالم”.

ووضح مسئول أمني أن أمير فاتن مكي تردد على الإمارات مستخدمًا جوازات سفر مختلفة.، وأضاف مسؤول جهاز أمن الدولة في الإمارات إنه بعد تنفيذ عدة عمليات استخباراتية وميدانية سرية متقنة حدثت في ظروف استثنائية نتيجة لتقييد الحركة في الإمارات وذلك ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا “كوفيد-19” وما تبعها من إجراءات وقائية، تمكنت الفرق الأمنية من رصد أحد الأشخاص ووضعته قيد الاشتباه، حتى تم التحقق من هويته والتأكد من أنه أمير مكي.

وأردف المسئول الأمني: “تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتشكيل فريق قانوني بالتعاون مع النيابة العامة في دبي ووزارة الخارجية والتعاون الدولي لإصدار الأذونات القانونية لإلقاء القبض عليه وتسليمه للجهة القضائية المختصة”.

وقامت الأجهزة الأمنية في العاصمة دبي بتشكيل فريق قانوني، مكون من النيابة العامة ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، وذلك للحصول على الإذن القانوني لإلقاء القبض على أمير فاتن مكي، الدنماركي الجنسية، وعلى إثره قامت الأجهزة الأمنية بمداهمة مقر إقامته بعد منتصف الليل، في أحد أحياء دبي.

طيران الإمارات: تسيير 21 رحلة جوية أسبوعيًّا للقاهرة بدءًا من أول يوليو

تابع مواقعنا