الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حلمي طولان: “مرتضى منصور فرط في نادي القرن زمان.. وبقول لنجوم الزمالك أكل العيش مر” (حوار)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 05/يونيو/2020 - 10:46 م

رغم تميزه في المجال التدريبي طوال سنوات عمله، وتداول اسمه كأحد أبرز الخبرات التدريبية في الكرة المصرية، إلا أن الأيام الماضية شهدت بروزه بشكل مختلف بعد دخوله في أزمة عنيفة مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

“القاهرة24” حاور حلمي طولان، لمعرفة أسباب أزمته الأخيرة مع رئيس القلعة البيضاء، وتصوره لاستكمال الموسم الحالي، وطموحه مع انبي.

البعض يتهم حلمي طولان بأنه يتعمد الحديث عن مشاكل الزمالك بسبب خلافاته الشخصية مع مرتضى منصور ما ردك على ذلك؟

-في البداية ضروري كل الناس تعرف إن احنا بنفرق بين اللي بيدير وبين الكيان، احنا لا نهاجم الكيان ولا نهاجم النادي بتاريخه الكبير، وعمرنا ما بنهاجم، احنا بنرد بس لما يتوجه لنا إهانة، لكن أنا عمري ما هاجمت الزمالك لما بنحس إن احنا بنُهان ضروري أن يكون هناك رد ورد قوي، والخلافات مع مرتضى منصور بدأ من 16 عام كان في خلافات وتم التصالح، وبعدين تجاوز في حقي وأنا المدير الفني لنادي الاتحاد هو اللي بدأ وعمل مشاكل، بسبب لاعبي الزمالك المعارين إلى الاتحاد.

ما رأيك في أزمة ملف نادي القرن؟ وتصرف الزمالك بتعليق لافتات على أسوار النادي؟

-نادي القرن قضية من سنة 2001 ورئيس النادي كان متواجدا في هذا السنة ليه مرفعش قضية في 2001؟.

هل مجلس إدارة كمال درويش قصر في حق الزمالك في ملف أزمة نادي القرن؟

-كان نائب رئيس نادي الزمالك في هذا الوقت مرتضى منصور وأهدر حق النادي، وهو رئيس النادي الحالي، ومش عايز اذكر اسمه مرة أخرى.

“من الألف للياء”.. خناقة مرتضى منصور وحلمي طولان بسبب مجلس الخطيب

من زملاء جيلك من صدمك رد فعله بعد انتقادك للعاملين في قناة الزمالك؟

-متوقع طبعًا أن في زملاء كتير صدمت من رد فعلهم لأن “أكل العيش مر”.

هل تدعم عودة التعاون بين تركي آل الشيخ والزمالك بعد خلافاته مع الأهلي؟

-لا أتدخل في هذا القرار ولا علاقة لي به، وعن الخلاف بين تركي آل الشيخ والأهلي، ليس لي الحق أن أتحدث في هذا الأمر، ولا أحب التدعيم الخارجي للأندية.

مرتضى منصور وتركي آل الشيخ
مرتضى منصور وتركي آل الشيخ

البعض اتهم أبناء الزمالك بالخيانة والصمت بعد هجوم رئيس النادي على حلمي زامورا.. ما ردك؟ وهل فعلا أبناء الزمالك يخشون مرتضى منصور؟

-محدش يقدر يتكلم عن حلمي زامورا بطريقة وحشة، هو اللي بنى نادي الزمالك وبنى المحلات اللي على سور نادي الزمالك سنة 1967. ورموز نادي الزمالك لا يخشون مرتضى منصور، “العملية بتبقى احترام الذات”.

هل أزمة كورونا تؤثر على كرة القدم من وجهة نظرك؟

-في اعتقادي أن أزمة كورونا هتأثر على اللاعبين من الناحية الفنية بشكل كبير جدا، البعد لفترة طويلة عن المنافسات مع التدريب وعن المشاركة بيأثر في مستوى اللاعبين بشكل كبير وهيأثر على شكل الكرة في مصر، وعلى الجانب المادي أزمة كورونا هتأثر على التعاقدات والأسعار اللاعيبن على مستوى العالم جميعًا ليس مصر فقط، لأن أزمة كورونا أثرت على الجانب الاقتصادي لكل دول العالم بشكل كبير جدًا.

هل تدعم عودة الدوري أم لا؟

-رأيي الفني لو بدأ الدوري في الفترة الحالية كل الفرق هتهبط، لا يوجد وقت كافي لإعداد جيد، والاآن بيتم الإعداد لموسم ونصف وليس نصف موسم، لأن الموسم المقبل سيتم بعد انتهاء هذا الموسم مباشرة ويوجد في الدوري الألماني الذي عاد مرة أخرى 20 إصابة، لأن الإعداد كان غير كافي “لازم يكون في وقت كافي لعودة الدوري”. من رأيي أنا الموسم الجديد يبدأ في شهر أغسطس، ونبدأ إعداد قوي في أخر شهر يونيو الحالي، ولازم يكون فترة الإعداد شهرين على الأقل.

مرتضى منصور عن حلمي طولان: قائد أوركسترا التطبيل (فيديو)

كيف استعاد انبي رونقه بعد توليك المهمة رغم سلسلة الهزائم في بداية الموسم؟

-طبعا كان في توقف لمدة شهر وتم استغلال هذا التوقف بشكل جيد للإعداد المتكامل من نفسي لبدني لفني لخططي، واللاعبين استوعبت هذا بشكل جيد ووصلوا لمستوى بدني وفني جيد، واعتقد أن هذا ظهر بشكل جيد في الدوري، بالإضافة لمساندة إدارة النادي برئاسة زكريا السيد ومجلس الإدارة بالكامل ورئيس الشركة، والجهد الخارق اللي بذله اللاعبين كان هو السبب في كل هذا، وتم التعامل مع اللاعبين نفسيًا وكان أهم شيئ، وكان يوجد تجاوزات في حقهم وبإسلوب مش كويس.

ما طموحاتك مع إنبي هذا الموسم؟

-طموحاتي مع إنبي أن يكون السنة المقبلة وضعنا أفضل ويتم إعداد فريق قوي حتى لا يتعرض إنبي كما حصل في السنوات الماضية إلى نتائج غير مرضية، ولا أعد أن يكون إنبي في المربع الذهبي الموسم المقبل، نحن نبني فريق جديد وهيكون في لاعيبة كتير جديدة ومحتاجين وقت للانسجام والمهم عندي أن إنبي يكون في منطقة كويسة في جدول التدريب.

ما هي احتياجات إنبي للموسم المقبل؟

-لم اجتمع مع الجهاز الفني ولا مع رئيس النادي حتى الأن، لنعرف المرحلة الجديدة خاصة أنه لم تتضح الرؤية حتى الأن، هبدأ اجتمع الجهاز الفني ومجلس الإدارة للتناقش وبحث احتياجات الفريق.

ما موقف محمد شريف من الاستمرار مع الفريق؟

-أتمنى أن يستمر محمد شريف مع إنبي لكن هذه العملية في يد النادي الأهلي، وفي حال الرحيل سأجتمع مع مجلس إدارة إنبي لتوفير بديل أخر، ويوجد أكثر من مركز يحتاجه إنبي.

حال تم إلغاء إنبي هل ترى أن يشارك المقاولون العرب في دوري أبطال إفريقيا؟

-لو تم إلغاء هذا الموسم لا يوجد صعود ولا بطل دوري ولا هبوط ويتم إعتماد مراكز إفريقيا من الموسم السابق.

تابع مواقعنا