الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار حكومي يحسم إلغاء الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان
رياضة
باريس سان جيرمان
الجمعة 05/يونيو/2020 - 01:05 ص

تحدث ديديه كيو، المدير التنفيذي لرابطة الأندية الفرنسية المحترفة، عن قرار إلغاء مسابقة الدوري للموسم الجاري بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحسب ما ذكره ديديه كيو في تصريحات صحفية لـ”ليكيب” الفرنسية، أن القضية لها ترتيب زمني ففي يوم 28 ابريل الماضي، أعلن إدوارد فيليب رئيس الوزراء الفرنسي أمام البرلمان بوضوح تام ودون أي شك صعوبة استكمال البطولات الرياضية، وضرب مثال وقتها بكرة القدم، لذلك فإن قرار رابطة الدوري واتحاد الكرة بإلغاء الدوري في 30 أبريل صحيح”.

وتابع :”قرار إلغاء الدوري تم بالإجماع من الجهات المعنية، المشاركة صياغة القرار بالتصويت فيما عدا صوت وحيد امتنع عن التصويت”.

وواصل :”ما جعل القرار يخرج بالإجماع هو أن رابطة اللاعبين المحترفين لم تكن تخطط لعودة النشاط في الأسبوع الذي يلي 30 أبريل”

وأضاف في حديثه ” تطبيق لمبدأ المصلحة العامة حضرت كممثلا للرابطة خلال الجلسة التي عقدت بمجلس الشيوخ الفرنسي حيث أنه من دورنا المحافظة على حقوق 40 ناديا”.

كما أكد :”نتفهم موقف الأندية الثلاثة ” أميان وليون وتولوز” المعترضة على قرار إلغاء الدوري إلى جانب تقديرنا لدفاعهم عن مصالحهم الخاصة”.

واختتم حديثه :”لم يكن لدينا أي قرار اخر في ذلك الوقت لذلك من الواجب علينا الاستعداد والتركيز للموسم الجديد إلى جانب استكمال المواجهات المتبقية من الموسم الحالي في أغسطس المقبل، حيث أنه المقرر أن يفصل مجلس الدولة في أزمة الإلغاء خلال أحد يومي الإثنين أو الثلاثاء المقبلين.

وسبق وقرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلغاء موسم الدوري الحالي بسبب انتشار الفيروس الذي أوقف البطولة في مارس الماضي.

بعد قرار العودة.. مواعيد أول ثلاث جولات بالدوري الإنجليزي في زمن كورونا

تابع مواقعنا