• بحث عن
  • السيسي يعلن تفاصيل مبادرة حل الأزمة الليبية: وقف إطلاق النار وتفكيك الميليشيات

    أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه إطلاقا من حرص مصر لتحقيق الاستقرار السياسي والأمين وأن استقرار ليبيا جزء لا يتجزأ من استقرار مصر، تم دعوة رئيس البرلمان الليبي والقائد العام ققوات المسلحة للحضور للقاهرة، للتوصل إلى مبادرة ليبية ليبية لحل الأزمة الليبية في إطار قرارات الأمم المتحدة وروما وباريس وبرلين وأبو ظبي وكافة الجهود في هذا الشأن.

    ودعا الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس النواب الليبي وقائد الجيش الليبي، الجميع الاستجابة كافة الجهود الدولية من خلال وقف إطلاق النار من ساعة 600 يوم 8 يونيو الجاري، وتفكيك الميشليات وتسليم أسلحتها حتى يتمكن الجيش الليبي من حماية البلاد، وإكمال أعمال اللجنة العسكرية بالأمم المتحدة.

    وأوضح أن المبادرة تهدف لتمثيل عادل في مجلس رئاسي ينتخبه الشعب الليبي لأول مرة في تاريخ البلاد، لتوزيع العادل والشفاف للموارد اللليبية على كافة الليبية ويحول دون استحواذ الميليشيات على أرض ليبيا.

    وشدد على أن مصر تتطلع لاطلاع كافة الدول الإقليمية والدولية بمساندة وعدم هذه الخطوة البناء لعودة ليبيا بقوة إلى المجتمع الدولي، مضيفا أنه يدعو من خلال المبادرة جميع القوى السياسية والمجتمعية الليبية للتوجه بمقر الأمم المتحدة بجنيف في وقت يتم الاتفاق عليه للوصول لاتفاق سياسي بحضور الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

    وانعقدت جلسات مباحثات مغلقة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، والمشير خليفة حفتر، بحضور 22 سفيرا وممثلي وزرات الدفاع في عدد من الدول ووسائل الإعلام،

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق