• بحث عن
  • بالخطوات.. كيف تستخدم تطبيق “CatchUp” الجديد من فيس بوك

    أعلنت “فيس بوك مؤخرا”، تطبيقًا جديدًا للمكالمات الصوتية فقط هو “CatchUp” الذي  لايحتاج إلى حساب فيس بوك لاستخدامه، ويمكن من المحادثات الجماعية.

    كيف يمكنك استخدام التطبيق؟

    ١-  قم بتنزيل التطبيق في هاتفك، وهو متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وأجهزة أندرويد.
    2- ثم  انشيء ملف شخصي جديد باستخدام رقم الهاتف، وانقر على مفتاح التبديل في أعلى يسار الشاشة لتعيين رقمك أنه (متاح) available، ليرى المستخدمون الآخرون أنك متاح Ready to Talk، لإضافتك إلى المجموعة.

    3- ولإجراء مكالمة صوتية مع شخص متاح، اضغط علي على خيار “Join” بجوار اسم الذي تريد محادثته، وإذا كنت تريد تضمين أشخاص آخرين في مكالمة جماعية، انتقل إلى قائمة جهات الاتصال ثم اضغط علي “Add” بجوار الاسم.

    وإلى جانب إمكانية إنشاء مكالمة صوتية أو جماعية، يطيح التطبيق لك خيار إرسال تنبيه (Poke) للمستخدمين غير المتصلين لإخبارهم بأنك متصل بالإنترنت وجاهز للتحدث.

    الاختلاف بين “CatchUp”  و”ماسنجر”؟

    التطبيق الجديد من فيسبوك يقدم خدمة تشبه خدمة فيسبوك ماسنجر وواتساب، وأيضا باقي التطبيقات الأخرى مثل زووم وتيمز، لكنه يختلف عن هذه التطبيقات في أنه لا يحتوي على ميزة الدردشة النصية ومكالمات الفيديو.

    ويمكن استخدامه فقط لإجراء المكالمات الصوتية مع جهات الاتصال المحفوظة في هاتفك والمتاحين في الوقت الفعلي بشكل فردي، مع إمكانية إنشاء مكالمات جماعية صوتية مع ما يصل إلى 8 أشخاص، كما أن استخدام التطبيق لا يتطلب الدخول بحساب فيسبوك الخاص بك وهي ميزة إضافية قد يرحب بها بعض المستخدمين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق