• بحث عن
  • بعد نتيجة اليوم.. رسالة هامة من وزير التعليم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

    السيد موسي

    حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مشاركة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، رسالة هامة بشأن نتيجة الامتحانات، والتظلم عليها.

    وقال شوقي في تصريحات له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “إلى طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي، كل من ظهرت نتيجته (أياً كانت الدرجات أو الألوان) فهو ناجح ومنقول إلى الصف الأعلي”.

    وأشار وزير التعليم، إلى أنه من حجبت نتيجته يرسل إلى الوزارة وصف للحالة، من خلال رابط سيتم نشره هذا الأسبوع، مؤكدا على أنه سيتم بحث حالته وما إذا كان يحتاج دور ثاني أم هو خطأ فني.

    “التعليم” لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي: كل من ظهرت نتيجته منقول للعام المقبل

    كما حرصت التربية والتعليم والتعليم الفني، على الرد على أسئلة طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، المتعلقة بالنجاح والرسوب، وماذا تشير الألوان، بقولها: “جميع من ظهرت نتيجته منقول للصف الدراسي جديد العام المقبل”.

    فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة الامتحان الإلكتروني للصفين الأول والثاني الثانوي، للعام الدراسي الجاري 2020، جاءت بنسبة نجاح تخطت الـ95% في جميع المواد.

    طلاب يشكون من مشاكل في رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي.. والتعليم ترد

    كما اشتكى العديد من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، من وجود مشاكل تواجههم أثناء الإطلاع على نتائجهم، والتي ظهرت اليوم السبت عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

    حيث أكد عددًا من طلاب الصفي الأول والثاني الثانوي، أنهم تواجههم مشكلة في الوصول إلى كارت تفاصيل النتيجة الخاصة بالطلاب، والذي يقدم تقييم للطلاب.

    وبعد تكرار الشكوى، التفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتلك المشكلة، حيث ردت من قليل عليها بقولها: “عيد التحميل، وأقفل المتصفح وافتح متصفح جديد”.

    أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيحة الصفين الأول والثاني الثانوي للامتحانات الإلكترونية، منذ قليل، عبر موقع وزارة التربية والتعليم، والذي انعقد هذا العام في ظل ظروف استثنائية، بعد قرار تعليق الدراسة ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في ظل تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19″.

    للإطلاع على رابط نيتجة الصفين الأول والثاني الثانوي (اضغط هنا)

    وأصبحت النتيجة الآن، متاحة لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي، من خلال الكود التعريفي للطالب، الذي يكون عبارة عن بطاقة ملونة توضح تقييمه بالنسبة لزملائها من خلال دائرة سوداء تحدد مستواه على شريط به أربعة ألوان.

    ماذا يعني كارت الألوان في نتيجة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي؟

    1- تشير المنطقة الزرقاء إلى “أن الطالب حقق مستوى عالٍ من الأداء في المادة التي تم تقييمها خلال الفصل الدراسي الأول”.

    2- تشير المنطقة الخضراء إلى أن “الطالب حقق مستوى مناسب من التوقعات للفصل الدراسي الأول”.

    3- تشير المنطقة الصفراء إلى أن “الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوي المطلوب للنجاح في المادة عند الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني”.

    4- تشير المساحة البيضاء أسفل الشريط إلى “أن الطالب يحتاج إلى تحسين كبير لتحقيق المستوى المطلوب للتخرج الي الصف الثاني الثانوي”.

    5- إذا لم يأخذ الطالب الاختبار إلكترونيًا، فسيظهر الشريط بالكامل باللون الرمادي.

    التعليم تكشف موعد تقديم شكاوى نتيجة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق