• بحث عن
  • خليفة حفتر: تركيا ترعى الإرهاب.. و4 أهداف من مبادرة القاهرة لحل الأزمة الليبية  

    أعلن المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، عن أن تركيا ترعى الإرهاب وتقوم بنقل العناصر الإرهابية من منطقة لأخرى مما يزيد من تعقيد الأزمة الليبية.

    وشدد خلال مؤتمر صحفي مشترك للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس النواب الليبي وقائد الجيش الليبي، على المشاركة في 5 محطات تفاوضية مهمة وبدرجة عالية من المسئولية لإخراج شعبنا من أزماته وكان الطرف الثاني يضرب نتيجة لسيطرة الميشليات الإرهابية على قراراته.

    السيسي يستقبل خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب الليبي بقصر الاتحادية

    وأكد السعى لتحقيق أهداف محددة من خلال مبادرة القاهرة، وهي التأكيد المطلق على وحدة ليبيا وسلامتها وحدة أراضيها، والقضاء على المجموعات الإرهابية المصنفة بقرارات بمجلس الأمن والدعوة للحوار الليبي بشكل فوري بحيث يشارك فيه جميع أطراف ليبيا من مشايخ وأعيان القبائل والنشطاء والسياسين ينتج مجلسا رئاسيا جديدا، وتشكيل حكومة وحدة وطنية لتقديم أفضل خدمة وطنية واعتمادها من مجلس النواب، توحيد المؤسسات المنفصلة حتى يمكن ضمان التوزيع العادل لثروات ليبيا.

    وأوضح أن هذه الأهداف الشاملة جاءت بالتنسيق مع الشقيقة مصر، متمنيا الوصول للدعم الدولي لتحقيق المصالحة الوطنية وعودة المهجرين والاستقرار في ليبيا وهو مطلب الشعب الليبي.

    وانعقدت جلسات مباحثات مغلقة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، والمشير خليفة حفتر، بحضور 22 سفيرا وممثلي وزرات الدفاع في عدد من الدول ووسائل الإعلام.

    السيسي يعلن تفاصيل مبادرة حل الأزمة الليبية: وقف إطلاق النار وتفكيك الميليشيات

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق