• بحث عن
  • شكاوى من نقص أدوية الفيتامينات بالقليوبية.. ونقيب الصيادلة: “الضغط شديد”

    القليوبية علاء النجار

    اشتكى عدد من أهالي محافظة القليوبية، من نقص شديد في الفيتامينات المستخدمة في بروتوكول وزارة الصحة لعلاج مصابي فيروس كورونا.

    وقال سالم فكري أحد المصابين بالفيروس من مركز طوخ لموقع “القاهرة 24“، إنه منذ علمه بالإصابة خضع للكشف الطبي لدى أحد الأطباء بعيادة خارجية وحالته مستقرة، ولا يحتاج سوى لعزل منزلي ولكنه لا يجد العلاج بعد أن جاب أقاربه الصيدليات الكبري داخل نطاق المحافظة.

    وأكمل فكري، أن السبب في نقص تلك الأدوية هو إقبال كثيرا من المواطنين على شرائها وتخزينها، لاستخدامها كوقاية من فيروس كورونا وهو الأمر الذي تسبب في عدم تواجدها وندرتها بالصيدليات وحرمان المصاب منها.

    وقال سالم فكري، إنه منذ علم بالإصابة خضع للكشف الطبي لدى أحد الأطباء بعيادة خارجية وحالته مستقرة، ولا يحتاج سوى لعزل منزلي ولكنه لا يجد العلاج بعد أن جاب أقاربه الصيدليات الكبري داخل نطاق المحافظة.

    وأكمل فكري، أن السبب في نقص تلك الأدوية هو إقبال كثيرا من المواطنين على شرائها وتخزينها، لاستخدامها كوقاية من فيروس كورونا وهو الأمر الذي تسبب في عدم تواجدها وندرتها بالصيدليات وحرمان المصاب منها.

    هيئة الدواء: أي مواطن يمكنه الإبلاغ عن نواقص الأدوية في الصيدليات

    وأضاف المهندس جمال إسماعيل من قرية العمار الكبرى رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات الخيرية، والتي تقدم العلاج بالمجان لمصابي فيروس كورونا خاصة المعزولين في منازلهم أنهم يلاقون الأمرين بحثا في معظم الصيدليات لتوفير علاج المصابين بالفيروس خاصة علاج ذثروماكس وفتامين سي.

    ومن جانبه أكد عمران حسن أحد المصابين والمعزولين بالمنزل أن أدوية البندول الأزرق والأحمر مختفية تماما من السوق مضيفا بأن ابنه توجه لجميع الصيدليات ولم يجده حتى الآن.

    من ناحيته قال الدكتور مجدي ثابت الذيب نقيب الصيادلة بالقليوبية، أن الكثير من المواطنون لجأوا لأدوية الفيتامينات لتدعيم مناعتهم، خوفا من فيروس كورن مشيرا أن هذا الضغط الشديد أدي إلي سحب الكميات بالسوق حيث أن مريض كورونا والذي في اطأمس الحاجة لتلك الفيتامينات لايجدها.

    وناشد ثابت المواطنين بعدم الشراء الزائد عن الحاجة، وتخزين أدوية المناعة والمكملات الغذائية والفيتامينات، خاصة تلك التي تدخل بروتوكول علاج فيروس كورونا المستجد Covid 19 مما قد يتسبب في نقص تلك الأدوية من السوق وإيقاع الضرر بالمرضى الذين يعتمدون على تلك الأدوية، بشكل أساسي في علاجهم من بعض الأمراض.

    وشدد ثابت المواطنين عدم تناول أية أدوية أو فيتامينات إلا تحت إشراف الطبيب المعالج، والرجوع إلي مقدمي الخدمات الصحية في هذا الشأن حتي لا تحدث مضاعفات.

    محافظ القاهرة يراجع مخزون الأدوية والمسلتزمات الطبية في مستشفى حميات العباسية (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق