الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تكشف موعد تقديم شكاوى نتيجة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 06/يونيو/2020 - 03:11 م

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة حجب نتيجة أحد طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، يشير إلى غيابه عن أحد امتحانات الفصل الدراسي الأول أو الثاني، وفي هذه الحالة يتقدم الطالب بشكوى إلكترونية للبحث في حالته.

وأضافت وزارة التعليم، أنه في مثل تلك الحالات التي يواجه فيها الطلاب مشاكل مع الحصول على النتيجة، فإن الوزارة بصدد الإعلان عن رابط الشكاوى الإلكترونية، لتقديم الشكاوى على نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي قريبًا.

أصبحت النتيجة الآن، متاحة لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي، من خلال الكود التعريفي للطالب، الذي يكون عبارة عن بطاقة ملونة توضح تقييمه بالنسبة لزملائها من خلال دائرة سوداء تحدد مستواه على شريط به أربعة ألوان.

للإطلاع على رابط نيتجة الصفين الأول والثاني الثانوي (اضغط هنا)

ويرمز كل لون إلى مستوى الطالب، فاللون الأزرق يعني أنه يفوق التوقعات وأنه متفوق بالنسبة لزملاءه، أما اللون الأخضر فيعني أنه مناسب للتوقعات وفي مستوى متوسط بين زملائه، بينما اللون الأصفر فيرمز الي أن الطالب أقل من التوقعات ويحتاج لمزيد من المهارات، واللون الرمادي يعني أنه يحتاج إلى فرصة امتحان أخرى.

وتعلن نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى، لقرابة مليون و200 ألف طالب أدوا الامتحان إلكترونيا على التابلت من المنازل فيما درسه الطلاب فى مناهج الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس الماضى موعد توقف الدراسة، ومن المقرر أن يتم إضافة درجات الفصلين الدراسيين الأول ووالثانى لتحديد حالة الطالب ناجح أم له دور ثان.

ماذا يعني حجب نتيجة أحد طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي؟.. التعليم تجيب

تابع مواقعنا