الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمال العدل: بدأت أشعر إن المنتج “ملوش لازمة”.. وقريبًا سأعود للسينما (حوار)

القاهرة 24
فن
السبت 06/يونيو/2020 - 09:05 م

من أهم المنتجين الذين جاءوا بتاريخ المجال الفني، سواء بالدراما أو السينما، وكان له كبير الأثر في ضخ أعمال ووجوه جديدة وواعدة سواء على مستوى التمثيل أو التأليف أو الإخراج، فالمنتج جمال العدل يعد من أهم مكتشفي المواهب التي أصبحت الآن نجوما، ومن أكثر الناس الذين أضافوا الكثير لتلك المهنة، وبسياسته وخبرته الطويلة دائما ما لعب على تغيير جلد الفنان، حتى يقدمه للجمهور في شخصيات عدة، وفي رمضان الماضي قدم نيلي كريم في دور كوميدي بمسلسل بـ”100 وش” بعيد كل البعد عن ما اعتدنا أن نراها به من قبل، كما قدم مسلسل “خيانة عهد” للنجمة يسرا، وكان لـ”القاهرة 24″ معه ذلك الحوار:

تعاونت كثيرا مع يسرا ونيللي كريم.. هل لأنك تعتبرهما حصانا رابحا؟

في كيمياء بيني وبينهم وهم بطلاتي، وأنا من اكتشفت نيلي كريم وقدمتها للجمهور، حتى أصبحت من أهم نجوم الشرق الأوسط، فأنا أتبع طريقة معينة في عملي، وهي العمل على الفنان حتى يصبح نجما، مما يكون في صالحه وصالح شركة العدل جروب.

يسرا ونيللي كريم
يسرا ونيللي كريم\

قرار تقديم نيللي كريم في دور كوميدي هل كان مغامرة؟

بالفعل مغامرة ولكن مدروسة، فسبق وقدمت نيلي بأدوار تراجيدي وبعيدة عن الكوميديا مثل مسلسل سجن النسا، فكان ضروري نفكر لكي تظهر بشكل مختلف تماما، وبالتالي تم اختيارها من قبلي هي وآسر ياسين وكاملة أبو ذكري، لتقديم مسلسل “بـ100 وش”، وفعلت ذلك من قبل مع يسرا منذ خمس سنوات، فدائما كنا نراها بشخصية السيدة المسالمة، فقررنا أن تظهر بمسلسل “فوق مستوى الشبهات” بدور امراة قاتلة، لأن على الفنان أن يغير من جلده حتى تكتشف قدرات جديدة به، والنجاح يأتي من الاختلاف.

رأى البعض بأن هناك تشابها بين فكرة “بـ100 وش” والمسلسل الأسباني La Casa De Papel.. ما تعليقك؟

ذلك التشبيه أرى أنه غريب، فهناك العديد من تيمات السرقة والعصابات والنصابين التي قُدمت من قبل، وسوف تقدم مرات أخرى، ولكن المختلف في الأمر كيف تقديمها بشكل مختلف عن الآخرين.

كيف ترى قيمة المنتج بالصناعة في الوقت الحالي؟

للأسف قيمة المنتج أصبحت غير موجودة بالمهنة، ولا يأخذ أي اهتمام من البعض للدور الذي يلعبه المنتج داخل أي عمل، وكأن المنتج “ملوش لازمة”، بينما الشكر يذهب فقط للمخرج أو الممثل، في حين أن المنتج هو من يكون تلك المجموعة في عمل واحد، وينظر إلى المنتج بأنه ممول فقط، وذلك يجعلني مستاء دائما.

جمال العدل دائمًا بأعماله يكتشف وجوهًا جديدة ويقدمها على الساحة.. هل ذلك منهجٌ تتبعه بأعمالك؟

بالطبع أتبع ذلك المنهج والأسلوب، وليس في الممثلين فقط، بل مع المؤلفين والمخرجين أيضًا، ففي مسلسل “خيانة عهد” قدمت المؤلف أحمد عادل وكان ذلك العمل الأول له، ومنذ خمس سنوات قدمت المؤلف أمين جمال لأول مرة بمسلسل “فوق مستوى الشبهات”، لأنه من الضروري تغذية المجال الفني بوجوه ودماء جديدة.

ما القواعد التي بناءً عليها تختار الوجوه الجديدة للمشاركة بأعمالك؟

بالنسبة للمؤلف فالأمر يكون سهلا، لأنني أحكم عليه من الورق والسيناريو الذي يقدمه لي، فإذا قرأته ونال على إعجابي ورأيت به شيئا مختلفًا، أتعاون معه وأقدمه، أما بالنسبة للممثل الموهوب فنظهره في البداية بأدوار صغيرة وإذا أدى بشكل جيد، نزيد من مساحته في الأعمال إلى أن يصبح نجمًا، والأمثلة على ذلك كثيرة مثل دنيا ماهر وزينب غريب ومصطفى درويش.

كيف جاء التعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية وما نتائجه؟

ذلك التعاون جاء من أجل الشراكة في الإنتاج، وليس لدينا مانع في دخول أي شريك لإنتاج عمل ما، فالمصلحة في النهاية من أجل المهنة، وأنا فضلت الشراكة من أجل العرض، وهم مجموعة محترمة ويقدمون أعمالا جيدة.

تامر مرسي وجمال العدل
تامر مرسي وجمال العدل

إلى أين وصلتم في مسلسل “حتى لا يطير الدخان” وماذا عن المقارنة بينه وبين ما قدمه عادل إمام؟

انتهينا من كتابة أكثر من 50 بالمائة من السيناريو ككل، ومازلنا نعمل عليه، وبالنسبة للمقارنة بينه وبين ما قدمه الزعيم عادل إمام، فليست هناك مقارنة لأننا نقدمه من رؤية وزاوية مختلفة تمامًا، ومتأكد تماما بأن الذي سنقدمه لن يمت بأي صلة لما قدمه عادل إمام.

ما الصعوبات التي واجهتموها أثناء التصوير في ظل كورونا؟

التصوير في ظل كورونا كان يمثل صعوبة بالغة لنا، فكنا نستغرق أكثر من ساعتين قبل التصوير من أجل تعقيم لوكيشن التصوير، فكنا نمثل والرعب يسيطر علينا، فتلك الأزمة أثرت على عدد ساعات العمل، كما أن في بعض الأوقات كانوا المواطنين المجاورين لأماكن التصوير، يجلبون لنا الشرطة، ونتمنى بالموسم القادم أن تزال تلك الغمة.

View this post on Instagram

من داخل كواليس تصوير مسلسلات #العدل_جروب بعد تفعيل إجراءات الوقاية من #الكورونا في مواقع التصوير #دهب_عيرة #بـ١٠٠وش

A post shared by El Adl Group – العدل جروب (@eladlgroup) on Mar 18, 2020 at 11:07am PDT

بـ”خيانة عهد” أعدت نجوما سبق واختفوا عن الساحة لمدة مثل جومانا مراد وحلا شيحة.. ما كانت رؤيتك في ذلك القرار؟

من الضروري تغذية الدراما دائما بكل جديد، وفي حالة وجود بعض الوجوه الموهبة التي اختفت لأية سبب، عليك أن تعيدها مرة أخرى، وبالتالي يستعيدوا رونقهم مرة آخرى، لأنهم بالفعل لديهم الموهبة وسيتمسكون بالفرصة جيدا، وهم بالفعل نجحوا ولم يخذلوا ثقتي.

من وجهة نظرك المنصات الإلكترونية وجودها في صالح العمل أم ضده وتحجم مشاهدته من قبل الجمهور؟

المنصات الإلكترونية هي التطور الطبيعي، وهي في الأصل قدمت من أجل الشباب، وبالتالي كان هناك فائدة كبيرة لنا، لأنها أضافت شريحة جديدة وهم الشباب، وأصبحوا يتابعون المسلسلات والأعمال الفنية.

إلى أين وصلتم في الجزء الثاني من فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” وهل سنراه قريبًا؟

مازلنا في مرحلة الكتابة، ونعمل عليه بشكل كبير فدائما ما نضيف أو نعدل الكثير، لأننا نود أن يظهر العمل بشكل ممتاز، ينال على إعجاب الجميع.

ما أسباب ابتعاد جمال العدل عن السينما ومتى سنراه يعود لها مرة أخرى؟

لأن السينما في وقت من الأوقات كانت محتكرة على ثلاثة أشخاص، وهم محمد حسن رمزي وهشام عبد الخالق ووائل عبد الله، وبعد انتهاء ذلك الاحتكار حدث العديد من الأزمات والثورات وآخرها كان كورونا، ولكني سأعود ففي الفترة الحالية أعمل على فيلم بعنوان “ليلة الحنة”، وهو في مرحلة الكتابة.

أول رد من جمال العدل على البلاغ المقدم ضد شركته بسبب “خيانة عهد”

تابع مواقعنا