السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زي النهاردة من 43 سنة.. الأهلي يحقق لقب الدوري المصري للمرة 14 في تاريخه

القاهرة 24
رياضة
السبت 06/يونيو/2020 - 11:18 ص

في مثل هذا اليوم وبالتحديد في 6 يونيو عام 1977، حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقب الدوري الممتاز للمرة 14 في تاريخه والثالثة على التوالي.

جاء ذلك بعد فوز الفريق الأحمر على نظيره المصري البورسعيدي بنتيجة 4/1، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة في ختام مباريات النسخة 21 من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

سجل للأهلي في هذا اللقاء كلًا من مختار مختار أحرز هدفين، ومصطفى عبده وشريف عبدالمنعم بهدف لكلاً منهما، بينما سجل عبد المنعم بدران الهدف الوحيد للفريق الساحلي، في مباراة أدارها تحكيميًا محمد حسام الدين.

وتوج المارد الأحمر بـ41 بطولة دورى عام، 36 لقبًا ببطولة كأس مصر، 10 ألقاب سوبر محلى، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دورى منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصري.

وعلى مدار التاريخ نجح الأهلي فى تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية بعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه، حيث وصل عدد بطولات الأهلى إلى 136 بطولة خلال 113 سنة هو عمر القلعة الحمراء التى تأسست عام 1907.

ويحتل الأهلي المركز الأول في ترتيب الدوري هذا لموسم برصيد 49 نقطة، جمعهم من الفوز في 16 مباراة والتعادل في لقاء واحد، ولم يتلقى الهزيمة طوال مشواره في مسابقة الدوري هذا العام.

شوبير يكشف مصير بطولة الدوري الممتاز

تابع مواقعنا