الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“لم نسمع الإنذار”.. تفاصيل نشوب حريق في مخازن أمازون (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 06/يونيو/2020 - 01:51 م

نشب أمس الجمعة حريق هائل في أحد أكبر مخازن شركات أمازون الأمريكية بولاية كاليفرونيا، الذي يملكها الملياردير جيف بيزوس، الأمر الذي أفزع العالم على أحد أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، وأكدت الشركة على نمكنها من إخلاء جميع موظفيها من المبنى الذي هب فيه الحريق.

وتصدر حادث الحريق المروع مؤشرات البحث عبر مواقع موقع جوجل، بسبب رغبة الجميع ف معرفة تطورات الأمر، وأشارت الحكومة الأمريكية، وانتتشرت الفيديوهات عبرر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لنيران الحريق وهي تلتهم أحد مباني الشركة.

كما أوضح أحد العمال في الشركة تفاصيل الحادث، مشيرًا إلى أن الموظفين في المبنى الذي شهد الحريق، كان عددهم 40 موظف، ولحسن الحظ لم يصيب الأذى أحد منهم، وأكد العامل في تصريحات صحفية أنه لم يسمع صوت إنذار الحريق، كما لم يتواجد إشارة لتعبر عن اندلاعه، لتنبيه موظفين الشركة.

حريق أمازون

وتحدثت عاملة أخرى من الشركة والتي شهدت على الحريق عن قرب، أنها لم ترى تستمع لإنذار الحريق، ولكن سمعت صوت المشرفين والمديرين يصرخون بكلمة “حريق” بأعلى أصواتهم، ويطالبون الجميع بإخلاء المبنى، وركش جميع الموظفين تجاه مخارج الشركة، وانهار الجزء الخلفي من المبني في غضون 15 دقيقة فقط.

ووأعربت ليزا ليفاندوفسكي المتحدثة الرسمية باسم مجموعة أمازون العالمية لخدمات التجارة الإلكترونية، في بيان أصدرته أنها سعيدة بمأمن الجميع في شركة أمازون، وحرصت على توجيه الشكر لرجال الأطفاء، والمستنجين الأوائل، وقالت: “تم تشغيل هذا الموقع بواسطة طرف خارجى، وسندعمه طوال هذه العملية”.

ويقع المخزن الذي نشب الحريق فيه، في المبنى رقم 2200 من شارع ويست لوجنيا بولاية كاليفرونيا، الذي تم إخلاء الموظفين منه قبل وصول رجال الحريق له، ولم يحدث أي إصابات لجميع عماله، وأردف جيم توبولسكي رئيس إطفاء ريدلاندز بولاية كاليفرونيا الأمريكية، أنه سيتم التحقيق في سبب الحريق الهائل الذي نشب، وهذا وفق ما ذكر في تصريحات صحفية له بوكالة أنباء عالمية.

https://www.cairo24.com/wp-content/uploads/2020/06/حريق-ضخم-في-مستودعات-أمازون-المملوكة-لـ-جيف-بيزوس-في-ريدلاندز-كاليفورنيا.mp4

بلاغ للنائب العام لحجب موقع “أمازون” بسبب حادث نيوزيلندا الإرهابي

بالأرقام .. تراجع ثروة “مارك”.. ومؤسس “أمازون” الأغنى عالمياً

“أمازون” تنشئ مشروع سري لإيجاد لقاحات للأمراض المؤثرة على البشرية

تابع مواقعنا