الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: حجب 25 ألف نتيجة لطلاب الأول والثاني الثانوي بسبب الغياب ومشاكل التابلت

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 06/يونيو/2020 - 09:30 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة النجاح في الامتحانات الإلكترونية، للعام الجاري 2020 89%، حيث إجتاز الامتحانات مليون و١٥٥ ألف من الطلاب.

وأضاف شوقي، أنه تم حجب حوالي 25 ألف نتيجة فقط، لأسباب تتعلق بالغياب عن الامتحان أو الرسوب أو مشاكل تقنية أثناء الامتحان، مشيرًا إلى أن النتيجة المعلنة للفصل الثاني فقط أما النجاح فقد راعي نتائج الفصلين معاً.

وزير التعليم: إتاحة رابط لاستقبال شكاوى النتائج المحجوبة خلال الأسبوع الجاري

كما أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إتاحة رابط لاستقبال شكاوى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، خلال هذا الأسبوع، وذلك أثناء رسالة هامة له بشأن نتيجة الامتحانات، والتظلم عليها.

وقال شوقي في تصريحات له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “إلى طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي، كل من ظهرت نتيجته (أياً كانت الدرجات أو الألوان) فهو ناجح ومنقول إلى الصف الأعلي”.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه من حجبت نتيجته يرسل إلى الوزارة وصف للحالة، من خلال رابط سيتم نشره هذا الأسبوع، مؤكدا على أنه سيتم بحث حالته وما إذا كان يحتاج دور ثاني أم هو خطأ فني.

وردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أسئلة طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، المتعلقة بالنجاح والرسوب، وماذا تشير الألوان، بقولها: “جميع من ظهرت نتيجته منقول للصف الدراسي جديد العام المقبل”.

بعد نتيجة اليوم.. رسالة هامة من وزير التعليم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

تابع مواقعنا